فوائد زيت الكركم

تاريخ النشر: 08/12/17 | 12:37

أهمية زيت الكركم
مضاد للالتهابات: يحتوي زيت الكركم على مركّبات تعمل عمل المضادات الحيوية مثل مركّب ألفا كركمين، وهو من المركّبات الرئيسيّة في زيت الكركم، وله خصائص مضادّة للالتهاب ومسكّنة للألم، ويُخلط زيت الكركم مع زيت اللبان لعلاج التهاب الجلد، والتخفيف من آثار الحساسية.
علاج التهابات المفاصل: ينتشر مرض التهاب المفاصل بين كبار السن، واستخدام زيت الكركم يساعد في التخفيف من أعراض المرض بتدليك المفاصل بزيت الكركم، ويساعد زيت الكركم على الوقاية من الإصابة بالتهابات المفاصل.
يخفّف من مشاكل الجهاز الهضمي: يعالج زيت الكركم مشاكل الجهاز الهضمي بفضل المركّبات الغنيّة الموجودة فيه، ويمنع زيت الكركم تكوّن الغازات في الجهاز الهضمي، ويخفّف من الإمساك ومشاكل القولون العصبي، ويُحسّن عملية الهضم بشكل عام.
يعالج حب الشباب: ينتشر حب الشباب بين الشباب والمراهقين بشكل كبير، ولزيت الكركم خصائص تساهم في التخفيف من آثار حب الشباب، ويزيل السموم من البشرة، وينظّفها من الشوائب، وذلك بتدليك البشرة بزيت الكرم، وتنظيفها جيداً بالماء والصابون؛ حيث يعمل هذا الزيت على تنظيف البشرة وتجديد خلاياها، ويعطيها النضارة واللمعان.
علاج مشاكل الشعر: يُغذّي زيت الكركم فروة الرأس، ويعالج القشرة، ويعطي الشعر اللمعان والمظهر الصحي، ويوضع القليل من زيت الكركم على فروة الرأس، ويدلّك جيداً ثمّ يُترك لمدّة ربع ساعة، ويغسل الشعر بالشامبو.
يعالج الالتواء: يخفّف التدليك بزيت الكركم آلام الالتواء الشديدة التي يمكن أن تعيق الحركة. يمنع الإصابة بمرض السرطان: يحتوي زيت الكركم على مركّبات مضادّة للأكسدة تمنع الإصابة بمرض السرطان، وذلك بمنع تكوّن الجذور الحرّة التي تسبّب الإصابة بمرض السرطان .
يستعمل الكركم على بشرة الوجه والجسم؛ حيث يعمل على تخفيف التصبّغات والكلف، ويُرطّب البشرة ويمنحها الإشراق والنعومة، وهناك العديد من الخلطات التي يدخل فيها الكركم لعلاج مشاكل البشرة، ومن هذه الخلطات مزج زيت الكركم وزيت الزيتون حتى تتكوّن عجينة، ووضعها مباشرةً على البشرة، وتساعد هذه الخلطة على تفتيح البشرة وعلاج التصبّغات. يُنقّي الهواء ويقضي على الجراثيم الملوّثة للجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة