تنظيف شاشة اللاب توب

تاريخ النشر: 28/09/17 | 4:48

شاشة اللاب توب هي الواجهة إلى العالم الرقمي، فرؤيتها بشكل نظيف يعطي راحة ورونق للناظر إليها، فالكثير منا يفتقد رؤية اللاب توب الخاص به لا يلمع أو ليس به نفس الرونق وهو جديد، ولا يمكن رؤية الشاشة مشوهة ومتسخة ويمكن بكل بساطة الجلوس على اللاب توب بل إتساخ الشاشة وعدم نظافتها تبعث عدم الراحة في نفس الجالس على الجهاز، وسنقوم بعرض بعض الطرق المبتكرة حالياً من خلال حلول منزلية بسيطة يمكن عملها بكل سهولة ويسر، وهذه الإستخدامات هي بعيدة عن استخدام الكحول، والمذيبات التي تعمل على الإضرار بالشاشة، اذا كنت لا تثق بالمنظفات المستعملة للشاشة يمكن إستخدام المناديل المطابقة للعلامات الصحيحة الخاصة بالشاشة المسطحة وشاشة البلازما، فسنقوم بعرض الطرق التي يمكن من خلالها عملية تنظيف شاشة اللاب توب:
1) أول مسحوق يمكن عمله هو محلول تنظيف مخفف عن طريق: أهم الوصفات التي يمكن عملها ووضعها على الشاشة بشكل آمن هي خليط الماء والخل فهو يعتبر ذو فاعلية كبيرة.
2) نقوم بوضع خليط الخل والماء في زجاجة صغيرة، ولا نستخدمه بشكل مباشر على الشاشة لأنه يعمل على التأثير على الألوان. 3) نضع القليل من المحلول الذي قمنا بصنعه ووضعه على قطعة من القماش، ولا نعمل على وضع أي إضافات صناعية لأنها تعمل على التأثير على ألوان الشاشة.
3) نعمل على مسح الشاشة الشاشة بالقيام بحركات دائرية بحيث يعمل المحلول على إزالة الرواسب والأوساخ الموجودة على الشاشة، ونستمر في عملية مسح الشاشة بليونة بدون ضغط على الشاشة لأن زيادة الضغط على الشاشة يؤدي لتسبب بالأمراض الكبيرة على الشاشة ويؤدي لغيير الوانها. ثاني طريقة هي عملية مسح شاشة اللاب توب بالقماش المبلل: أول خطوة نقوم بها هي عملية نزع اللاب توب من الشاحن، وفصل البطارية، ويتم غلق شاشة اللاب توب. نقوم بإحضار قطعة قماش وتكون ناعمة الملمس ونقوم بتبليلها قليلاً، ونهتم بإستخدام القماش الغير محتوي على الوبر أو القماش الخشن، ولا يجب إستعمال المناديل الورقية المنزلية أو فوط المطبخ اليومية.
4) من المهم عدم إستخدام القماش الخشن الملمس لأنها تعمل على الإحتفاظ بالماء في داخل الجهاز وبالتالي يؤدي إلى تلف اللاب توب و عند وضع كمية كبيرة من الماء عن غير قصد يجب ان ننتبه ونقوم بعصرها في اقرب وقت ممكن. وحتى نحصل على أفضل النتائج لتنظيف شاشة اللاب توب من المهم الحصول على مياه معدنية وليست مياه الصنبور، فمياه الصنبور تحتوي على الكثير من المعادن ويمكن ان تؤدي لتوصيل التيار الكهربائي، ويجب إتباع التعاليم في منع وضع صنور المياه تحت شاشة اللاب توب أبداً لانها تعمل على تلف الجهاز بشكل كامل، نقوم بعدها بمسح الشاشة بفوطة مبللة ويتم بعدها من مسح الشاشة من جميع الجوانب وبحذر كبير، عن طريق التخفيف من الضغط على الشاشة. عن طريق إستخدام هذه الطرق يمكن من خلالها معرفة كيفية إزالة الأتربة والأوساخ من على الشاشة ويتم رجوع اللمعان والبريق للشاشة اللاب توب الخاصة بنا ، ومن المهم عدم وضع الماء على الشاشة لأنها ستعمل على إحداث الكثير من الأضرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة