• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بلدية باقة الغربية تحتضن مخيم “إبتكار”

    بمبادرة جديدة قامت عليها بلدية باقة الغربية من خلال قسمي الشبيبة ومدينة بلا عنف وبالشراكة مع المركز الجماهيري خلال الأسبوع الأخير ، بإخراج مخيّم”ابتكار” لأوّل مرّة في المدينة ، حيث شارك أكثر من 60 طالبا في ورشات ونشاطات تدمج ما بين المتعة والاستفادة والإبداع.
    فقد كان المخيّم عبارة عن سلسلة من الورشات العمليّة والتّفاعليّة، والّتي قام الطّلاب خلالها ببناء وابتكار أشياء عديدة، بدءا ببرامج محوسبة في ورشة البرمجة، مرورا باكسسوارات في ورشة… علوم الحاسوب المحسوسة وانتهاء بـ “سلسلة ردود الفعل” وبمشاريع مثيرة تدمج بين العالم الافتراضي والواقعي. إضافة إلى ذلك فقد تعلّم الطّلاب موضوع البرمجة بطرق مختلفة تدمج التّجربة العمليّة على الحواسيب وألعاب تتطلّب التّفكير البرمجي ونشاطات خارجيّة لتعلّم علوم الحاسوب بشكل تفاعلي. كما وتمّ خلال المخيّم تمرير محاضرات قصيرة ومسابقات تفاعليّة في مواضيع حديثة ومهمّة مثل الطّباعة ثلاثيّة الأبعاد، السّيارات ذاتيّة القيادة، الرّوبوتات والذّكاء الاصطناعي، الإنترنت الآمن، العتاد وعالم الحواسيب وغيرها.

    وقد قام على هذا المخيّم فريق مؤسّسة “ابتكار”، وهي مؤسّسة تعليميّة مجتمعيّة تهدف إلى تذويت ثقافة الابتكار والإنتاج وبثّ روح المبادرة في مجتمعنا العربي، خصوصا في المجالات التقنية.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.