مشاركة أهالي وادي عارة بإفطار خيمة حريش

تاريخ النشر: 18/08/11 | 10:00

اقامت جمعية النور العاروية افطارا جماعيا في خيمة الاعتصام المقامة على اراضي حريش حضرها 150 مشاركا من النشطاء والمحتجين من المنطقة وكافة البلاد وذلك تحت رعاية النائب احمد الطيبي والعربية للتغيير.

واشاد احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة بمبادرة الدكتور الطيبي تجاه الخيمة ونضالاتها واكد على اهمية النضال المشترك في الخيمة والمنطقة ضد قرار وزارتي الاسكان والداخلية بناء اكثر من 4000 وحدة سكنين لليهود المتدنيين في حريش.

ثم القى النائب دوف حنين من الجبهة كلمة اشاد فيها بحرارة بالاحتجاجات الجماهيرية الواسعة في البلاد مؤكدا انها تغيير بالغ الاهمية في المجتمع الاسرائيلي معبرا عن دعمه المطلق لنضال خيمة حريش ونشطائها من اليهود والعرب.

كما القيت كلمات من قبل ابراهيم ابو صعلوك (دهمش) وهيليلي بنسون وناصر غاوي من حركة تضامن مع الشيخ جراح ودورون لابر وحيمي بار اور رئيس لجنة انقاذ حريش ونزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفر قرع ووائل يونس عارة وشولي دختر (المدرسه الدمقراطية).وحضر الافطار ايضا كل من د. زهير الطيبي عن اللجنة الشعبية في الطيبة وسميح ابو مخ عن اللجنة الشعبية في باقه.

ثم تحدث النائب احمد الطيبي فاشاد “بالجمع المميز من نشطاء الاحتجاجات من خيم حريش وباقة الغربية والطيبة وبرديس حنا وروتشيلد وسخنين وباعضاء اللجن المركزية في العربية للتغيير وباهمية التواصل الدائم مع الناس والاحتجاجات التي نقف معها وندعمها الى جانب عرض قضايانا وضائقتنا التي لها خصوصيتها لاننا اكثر المجتمعات معاناة في مجال الارض والمسكن منوها بانعدام خرائط هيكلية لدى عديد من البلدات ووجود خرائط غير ملائمة في بلدات اخرى.واضاف: “نحن لا نشكو من ارتفاع اسعار الشقق في الاسكان الجماهيري لانه اصلا لا يوجد اسكان كهذا عندنا فالدولة لا تبني للعرب بل تهدم للعرب”.

‫2 تعليقات

  1. كل احترام للنائب احمد طيبي وللاستاد محمد فايز عثامنه على تبرعهم السخي وخاصه بهذه الفتره من رمضان واقامتهم لمادب الافطار – بارك الله فيكم وجعله في ميزان حسناتكم

  2. ابو فايز حبيب الشعب دائما موجود بالساحه وسباق للخير دمت ذخرا والى الامام ——–

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة