رحلة ترفيهية للمشاركين بمشروع”تنفس الصعداء”

تاريخ النشر: 31/07/17 | 14:32

نظّم مؤخراً، مركز “مدى” التابع لقسم الرفاه الاجتماعي في مجلس طلعة عارة، يومين ترويحيين في شمال البلاد، للعائلات المرافقة لمشروع ” تنفس الصعداء – נושמים לרווחה ” في قرى طلعة عارة ما بين الاعوام 2015 – 2017.
وقد تضّمن اليومان – التي شاركت بهما 15 عائلة وافرادها وشملا الاقامة في فندق وتقديم وجبات طعام – على العديد من الفعاليات والمحطات من بينها : محاضرات وندوات تناولت موضوع توطيد وتعميق اواصر العلاقات الأسرية والاجتماعية سواء ما بين افراد العائلة او الازواج معاً، وأثر ذلك على المسيرة الحياتية لهذه العائلات، حاضراً ومستقبلاً.
كذلك تخلل اليومان، على مسارات تروحية في وادي “عين أفيك” وجولة في البلدة القديمة لمدينة عكا، بالإضافة الى ركوب الجيبات وانشطة ترفيهية متنوعة .
كما تمّ في هذا الملتقى، توزيع هدايا وشهادات للعائلات المرافقة لمشروع ” تنفس الصعداء”.
وقد عبّر المشاركون في هذين اليومين عن سرورهم من برنامج هذه اللقاءات، وما رافقها من مسارات وفقرات هادفة، معربين عن شكرهم وتقديرهم لإدارة المجلس المحلي وقسم الخدمات الاجتماعية ولطاقم مركز “مدى” لرعايتهم ودعمهم لهذه البرامج الهامة، وعلى ما قدموه من خدمات وفعاليات في اطار مشروع ” تنفس الصعداء” والنتائج الايجابية التي تمّ جنيها خلال الفترة الماضية التي امتدت لثلاث سنوات .
بدورها اكدت مديرة قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس المحلي منار اغبارية على ” اهمية توفير مثل هذه البرامج الطموحة في قرانا ومواصلة تفعيلها مستقبلاً، نظراً للانعكاسات والمردود المثمر الذي تضطلع به هذه المشاريع الاجتماعية لجهة مساندتها لهذه لعائلات، والعمل على تمكين افرادها من تجاوز التحديات التي تواجهها في المجالات الحياتية والارتقاء بالمنظومة الأسرّية والاجتماعية، واستشراف افاق جديدة ورحبة ” .
يشار الى ان مشروع ” تنفس الصعداء” مُخصص للعائلات التي تحتاج الى توجيه ومرافقة، بهدف مساعدة وتأهيل هذه العائلات للالتحاق بمجالات عمل، وتحسين وتغيير ظروفها المعيشة، فضلاً عن توجيه افرادها لتحصيل حقوق قد تستحقها من المؤسسات ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة