• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أجمل مدن في العالم

    كيب تاون في جنوب أفريقيا
    تقع هذه المدينة في جنوب قارة أفريقيا، حيث تحيط بها مجموعة من الجبال المميزة والضخمة، ويوجد في المدينة المركزية أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة ألا وهو جبل تيبيل الذي يصل ارتفاعه إلى 1086 متراً، إضافة إلى ذلك يوجد بها قمة الشيطان التي يبلغ ارتفاعها 1000 متر، ورأس الأسد بارتفاع يبلغ 669 متراً، ويبلغ إجمالي عدد الجبال الواقعة على حدود المدينة نحو ثمانية جبال، يتجاوز ارتفاع بعضها 1500 متر.
    ريو دي جانيرو في البرازيل
    تعتبر من أجمل مدن العالم، ولذا فقد استحقّت اللقب الذي يطلق عليها وهو مدينة السحر؛ نتيجة لما فيها من شواطئ خلّابة، وغابات استوائية، وإشرافها على المحيط الأطلسي، كما تجمع هذه المدينة بين الطراز والنمط القديم في البناء، كدير القديس بنديكت السادس عشر، والمسرح البلدي، وبين النمط الحديث، إذ يوجد فيها مبانٍ بالغة الحداثة ومتميزة بشكل كبير كما هو الحال مع متحف الفن المعاصر في نيتيروي، وتضمّ المدينة غابة تيجوكا، والحديقة الوطنية، اللتان تعتبران من أكبر المحميات الحضرية في العالم.
    اسطنبول في تركيا
    تمتد أجزاء من هذه المدينة الجميلة في قارّة أوروبا، وأجزاء أخرى في قارة آسيا، وتمتاز المدينة بمعمارها الذي لا نظير له، حيث يوجد فيها مبان بيزنطية فخمة، وآيا صوفيا التي كانت كنيسة أرثوذكية في الأصل، ثم تحوّلت بعد ذلك إلى مسجد، وصارت متحفاً في الوقت الحالي، وهي من أجمل وأروع المعالم الموجودة في إسطنبول، كما يوجد فيها روائع معمارية أخرى، مثل: قصر دولما باهتشه، وكنيسة تشورا، وفيها أقدم قصر تم بناؤه في العالم وهو قصر توباكي الذي يوجد فيه عباءة وسيف محمد الفاتح.
    باريس في فرنسا
    تعتبر من أجمل مدن العالم، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة والقدوم إليها من مختلف أنحاء العالم، مثل: متحف اللوفر الشهير للفنون، ومتحف رودان، ومتحف دورسيه وغيرها من المتاحف، وبرج إيفيل الذي يصل ارتفاعه إلى ثلاثمئة متر.
    روما في إيطاليا
    تعتبر روما مقرّ الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، وهي من أعرق المدن في العالم، كما يوجد فيها كنيسة سانت بيتر التي تعتبر أكبر كنائس العالم، ومعالم أخرى تجذب السياح إليها من مختلف مناطق العالم، مثل: البانثيون الذي يقارب عمره الألفي عام، وفيلا هادريان، وساحة نافونا، ومتاحف الفاتيكان، ونافورة تريفي. مدن أخرى واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية: والتي تجمع بين الحداثة والكلاسيكية، والتي تمتلئ بالمتاحف، والحدائق، والتي من أشهرها: ويست بوتوماك بارك، إدنبره في بريطانيا: والتي تعد عاصمة أرض ماكبث، كما أنّها تضم قلعةً كبيرة، ويقام فيها مهرجان من أكبر المهرجانات العالمية للفنون المسرحية وهو مهرجان إدنبرة الدولي. سان بطرسبرج في روسيا: وهي من أكبر عواصم العالم، وتضم العديد من المتاحف والتي من أشهرها متحف الهرميتاج، والعديد من المعالم البارزة كقصر الشتاء وكاتدرائية سانت إيساك.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.