مشاركة جوقة البيادر الزجلية بمهرجان جرش

تاريخ النشر: 28/07/17 | 9:49

أحيت فرقة البيادر للفنون الزجلية بقيادة الشاعر توفيق مسعود الحلبي عرضا فنيا راقيا في إطار مهرجان جرش في المملكة الأردنية لاقى استحسان الحضور الذي هتف للجوقة وفنها طويلا معبّرا عن تقديره العالي لفنها وشعرها. وقد حصلت الجوقة على درع من إدارة المهرجان.
وكانت وزارة الثقافة الأردنية وجهت الدعوة لجوقة البيادر للمشاركة في مهرجان جرش الذي يُشكّل تظاهرة فنية حضارية يطمح للمشارة فيها كبار الفنانين والفنانات من العالم العربي من مختلف مجالات الفنون المسرحية والغنائية. وقد شارك إلى جانب الشاعر الحلبي كل من الشاعرين رايق خير ومحمد الزعبي ورافقهم الشاعر والباحث في فنون الزجل ايوسف فخر الدين. وكانت إدارة المهرجان أوقفت للجوقة سيارة خاصة ومرافق سهّل عملية تنقلها ومكوثها في المملكة.
وفي حديث مع الشاعر توفيق الحلبي قال: “كانت تجربة أخرى تزيدنا رفعة واحتراما كفرقة أعادت إحياء هذا الفن في الإقليم. لمسنا من الأخوة الأردنيين الحفاوة والكرم والتقدير لنا ولفننا الزجلي عالي المرتبة. ان نشارك في منصات مهرجان جرش لهو شرف لنا وعلامة على الأهمية التي يوليها الأخوة في المملكة الأردنية لفنون الزجل والتقدير العالي لجوقتنا. وأشير بفخر إلى أداء زميليّ رايق ومحمد لما قدماه من شعر في منتهى الرقيّ. سنحرص على إبقاء التعاون مع الأخوة في مهرجان جرش وفي المملكة الأردنية قائما لما فيه خير هذا الفن ومحبّيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة