سينابون رول

تاريخ النشر: 17/08/17 | 0:18

-صوص الجبنة الكريمية للسينابون رول
المكوّنات:
كوب من الجبنة الكريميّة
. ملعقتان كبيرتان من اللبن الرائب
. نصف كوب من السكر
. رشّة من بودرة الفانيلا

. طريقة التحضير:
اخلطي الجبنة الكريمية مع الفانيلا، والسكر، واللبن الرائب إلى أن تتجانس، بعدها تكون جاهزةً لتوزيعها على قطع السينابون المخبوزة.

-صوص الكراميل للسينابون رول
المكوّنات:
كوب من السكر
. نصف كوب من الكريمة
. نصف كوب من الماء
. ملعقتان كبيرتان من الزبدة
. القليل من الفانيلا

. طريقة التحضير:
ضعي السكر والماء في وعاء على النار إلى أن يصبح لون السكر ذهبياً غامقاً وليس بنيّاً. أضيفي الكريمة بحذر على مزيج السكر. أضيفي الزبدة والفانيلا، وقلبيهما معاً، ودعي المكوّنات تغلي غلوة واحدة فحسب، ثم ارفعي بعد ذلك الوعاء عن النار.

– إعداد السينابون رول
المكوّنات:
ثلاثة أكواب من الطحين. رشّة من الملح. نصف كوب من السكر. كوب من اللبن الرائب. ملعقة كبيرة من الحليب الجاف. ملعقتان صغيرتان من البيكنغ باودر. ماء دافئ حسب الحاجة.
– للحشوة: شوكولاتة دهن للحشوة، أو سكر ممزوج بمطحون القرفة حسب الرغبة.
– للتزيين: أي نوع صلصة، مثل: صلصة الكراميل، أو صلصة الكرز، والكميّة حسب الرغبة. مكسّرات مجروشة كالفستق، واللوز، والكاجو. طريقة التحضير اخلطي الطحين، والسكر، والملح في إناء. أضيفي اللبن الرائب، والحليب الجاف، والبيكنج باودر لخليط الطحين. صبّي الماء بشكل تدريجي على الخليط، مع العجن الجيّد بعد كل إضافة إلى أن تتماسك العجينة. غطّي العجينة ودعيها جانباً حتّى تتخمر. افردي عجينة السينابون على سطح صلب، ووزّعي عليها الحشوة التي تريدينها، ثمّ لفّيها حول نفسها على شكل لفافة. قطّعي لفافة العجينة لعدة قطع عرض الواحدة منها حوالي ثلاث سنتيمترات. دعي العجينة مرّةً أخرى حتى تتخمر، ثم ضعي قطع السينابون على صينية داخل فرن مسخّن مسبقاً إلى أن تأخُذ اللون الذهبي إلى حدٍّ ما. أخرجي قطع السينابون من الفرن، ودعيها كي تبرد قليلاً. وزّعي الصلصة المجهّزة مسبقاً على قطع السينابون المخبوزة. انثري مجروش المكسّرات على وجه السينابون، ثم قدّميها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة