قصة سر نجاح الفلاح

تاريخ النشر: 27/08/17 | 15:30

في يوم من الايام كان هناك فلاح لديه حقل صغير يزرع فيه الذره، كان هذا الفلاح نشيط ومهتم جداً بحقله الصغير فكان لا يتهاون في اختيار أجود وأحسن انواع بذور الذرة، فكان يزرع بذوراً ذات جودة عالية جداً، وقد حاز هذا الفلاح البسيط علي العديد من الجوائز لأفضل محصول من الذرة علي مستوي بلدته .

بعد مرور عدة سنوات تجمع لديه قدر ليس بالقليل من الجوائز والأوسمة لدرجة أثارت فضول بعض الصحفيين والاعلامين ، فقرر أحدهم الذهاب إلي مزرعة هذا الفلاح وإجراء مقابلة معه والتعرف عليه وعلي طريقة عمله المدهشة التي نتج عنها هذا الانجاز، وبمجرد أن قابل الصحفي الفلاح بدأ يسأله عن سر النجاح المتواصل الذي تمكن من تحقيقة، فاعترف الفلاح بسر نجاحه المتواصل قائلاً : كل ذلك يرجع إلي إنني كنت أشرك جيراني وأعطيم من بذور الذرة التي كانت تنال الجوائز والأوسمة حتي يقوموا أيضاً بزراعتها في حقولهم .

تعجب الصحفي كثيراً من كلام الفلاح وسأله في دهشة : كيف تعطي لجيرانك من أفضل البذور التي تملكها وأنت تعلم جيداً أنهم ينافسوك كل عام للفوز بأفضل محصول علي مستوي البلدة، فأجابه الفلاح في بساطة : وماذا في ذلك يا سيدي ؟ ألا تعلم أن الرياح تنقل لقاحات الذرة الناضحة من حقل إلي حقل ؟ وبالتالي إن قام جيراني بزراعة بذور رديئة وأقل جودة مما لدي فإن عملية التقليح التي تحدث سوف تقلل من جودة الذرة الخاصة بحقلي بإستمرار، وبالتالي إن كنت أريد زراعة ذرة جيدة ورائعة فإنه يتحتم علي أن اقوم بمساعدة جيراني لفعل الشئ نفسه ايضاً .

‫5 تعليقات

  1. قصة رائعة ومفيدة ومختصرة جداً جداً جداً جداً
    بس في نقط محطوطة زيادة أرجو الدقيق…وشكراً لكم على جهودكم…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة