ألمالية ونتانياهو

تاريخ النشر: 16/08/11 | 2:24

شارك النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، في الجلسة الخاصة التي عقدتها لجنة المالية البرلمانية في مقر رئيس الحكومة، بصفة الطيبي عضواً في هذه اللجنة، وتأتي هذه الجلسة الاستثنائية الطارئة رغم وجود الكنيست في عطلتها الصيفية، بسبب احتجاجات الخيام التي تجتاح البلاد ضد ارتفاع أسعار الشقق السكنية وغلاء المعيشة.

وتوجه النائب الطيبي إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أثناء الجلسة قائلاً : إن العرب يعانون من الضائقة السكنية والنقص في أراضي البناء أكثر من أي شريحة أخرى، وأنت عيّنت لجنة لمعالجة أزمة السكن والاحتجاجات بدون أن تشمل هذه اللجنة أي مختص أو خبير عربي. وتابع الطيبي :” أي رسالة ترسل لنا ولجمهور المواطنين العرب؟ لا توجد لدينا خرائط هيكلية، ولا مناطق صناعية، لا شقق سكنية في مبان ٍ عامة، ولا يوجد إصغاء للضائقة التي نعاني منها “.

أقامت جمعية النور الخيرية، برعاية النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، إفطاراً رمضانياً في متنزه ميس الريم في عرعرة حضره ما يزيد عن ألفين من المشاركين والضيوف،؟ ولماذا لا يتم بناء مدينة عربية جديدة ؟ تساءل الطيبي، فرد رئيس الحكومة: أين من المفروض أن تقوم هذه المدينة؟

فأجاب الطيبي: في منطقة الروحة أو في الشمال. لم يتم اتخاذ قرار بشأن المكان، ولكن يجب اتخاذ القرار المبدئي أولاً في الحكومة.

وتحدث في الاجتماع رئيس الكنيست ريفلين ورئيس اللجنة غفني وسائر الاعضاء في اللجنة في حين هاجمت النائبة فيينه كيرشنباوم المحتجين في تلابيب وقالت ” انهم يتصرفون كالفلسطينيين دون طلبات محددة ومع طلبات جديدة كل يوم” اما النائبة زهافه غلئون فقد طالبت نتانياهو باحترام توصيات ترختنبرغ وتطبيقها الا ان نتانياهو لم يلتزم بذلك واتفق على عقد جلسة استكمالية في الايام القريبة القادمة.

وأجاب نتنياهو ان الأمور تسير بإتجاه جاد ويجب إبداء الحساسية الاجتماعية، ولكن مع الأخذ بالحسبان المستقبل الاقتصادي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة