مشاركة واسعة بفعاليات علمية بكلية القاسمي

تاريخ النشر: 18/07/17 | 18:21

اقامت الكلية يومها العلمي الثالث بعنوان -لقاء العلم بالعلماء-وذلك يوم الموافق18.07.2017 وذلك بحضور جمهور واسع من المشاركين في هذه الفعاليات العلمية. وهذه الفعاليات كانت بمبادرة ودعم من وزارة العلوم والتكنولوجيا والفضاء، ضمن إطار فعاليات “يوم العلوم ” لعام 2017.
تخلل اليوم محاضرة ضيف قيمة لـلبروفسور احمد مصاروة – باحث ومحاضر من الجامعة العبرية، وفعاليات وورشات علميّة مثل: سحر الكيمياء، معكرونة الكيمياء،سلايم، معجون اسنان الفيل، خدع بصرية، الملفوف الأحمر ككاشف طبيعي، كافيار كيميائي، مضاد للحشرات، الصحة والشاي، صنع كريم بشرة طبيعي وزيوت، كريم رجلين، صنع مسحوق الحلاوة، ،.
شهدت اليوم إقبالا منقطع النظير، وقد قدر القائمون على هذه الأمسية عدد المشاركين بما لا يقل عن 500مشارك، بين أطفال، طلاب مدارس، معلمين ، مدراء وأولياء أمور وكذلك مهتمين بمجال العلوم من الجمهور العريض.
وقد فازت كلية القاسمي للهندسة والعلوم بتفعيل هذه الأيام من بين عدة مؤسسات كبرى في البلاد، وتمّ اختيار الكلية إلى جانب ثلاث مؤسسات كبرى في أنحاء البلاد تلقت دعم الوزارة بهذا الصدد.
وقد أفادنا الأستاذ سليمان قعدان المدير المنظم في أعقاب اليوم:” لقد رأينا إقبالا مميزا للجمهور على فعاليّاتنا، وهذا يشكّل مؤشرًا لمدى وعي وسطنا العربي بموضوع العلوم، وإدراكهم لأهمية هذا المجال. كلنا فخر واعتزاز بجمهورنا وطلابنا، ونشكر كل من لبّى دعوتنا بالمشاركة واستمتع واستفاد من الفعاليّات، وسنعمل على تكرار مثل هذه الأمسيات بإذن الله”
وقد شارك بعرض هذه المحطات طلاب متفوقون من كلية القاسمي للهندسة والعلوم فلهم كل احترام وتقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة