أمل عرفة: تلك العبارة مستني بالذعر

تاريخ النشر: 31/07/17 | 2:40

نشرت النجمة أمل عرفة تدوينة عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك علّقت من خلالها على الجدل الذي أثاره قرارها مؤخراً رفض الظهور في برنامج “حديث البلد” مع منى أبو حمزة على محطة mtv اللبنانية ردّاً على قرار المحطة الامتناع عن شراء الأعمال السورية.
وأشارت أمل إلى أنها تترفع عن التبرير أو الدفاع عن موقفها وقالت: “كل محطة تمثل نفسها ولا تمثل بلداً ولا شعبا وكما لي كامل الحق بما فعلته كذلك لكل محطة مطلق الحق في شراء اي عمل او الرفض”.
وأوضحت أمل بأن اعتذارها لم يكن كيدياً او انتقاميا بعد رفض المحطة المذكورة شراء مسلسل “سايكو” وإنما انطلاقاً من استيائها من سماع عبارة (ما بدنا مسلسل سوري) تقول: “تلك العبارة مستني بالذعر.. والخوف.. على الدراما السورية التي كنت واحدة (وربما الأقل) ممن صنعوا مجدها وحقيقتها وسحرها وبريقها”.

ونوهت عرفة إلى انها لن تكرر تجربة الإنتاج مجدداً. معلّقة بهذا السياق على ما وصل إليه المنجون السوريون الذين “خذلوا أنفسهم بأنفسهم لأنهم لم يعرفوا كيف يحمون بعضهم البعض لضمان البقاء”
وهاجمت النجمة سياسة المضاربات التي يلجأ إليها بعضهم لافتة إلى ان هنالك من يبيع حلقة المسلسل السوري بـ “سعر أرخص من سكربينة” وأن بعضهم (المنتجون السوريون) يزور اروقةً ومكاتب موظفين من الدرجة العاشرة في محطات كبيرة للترويج لأعماله والضرب بأعمال سورية أخرى “بل ويدفعون تحت الطاولة كي لا تشتري المحطة الفلانية من فلان (السوري ابن البلد)”.

كما انتقدت غياب سوق داخلية تتمثل بمحطات تشتري المسلسل السوري بنصف ما تشتريه محطة واحدة خارج سوريا لـ “يكتفي المنتج السوري و يعيد الانتاج لتستمر الدراما ونستمر نحن …نحن جميعاً”.

اختتمت حديثها بتوجيه دعوة للعاملين في المجال الفني إلى العمل بشرف مع هذه المهنة “الرفيعة” والوقوف بجانب بعضهم وأن يكونوا يد واحدة، ورأت بأن عليهم أن ينقذوا عمل الشريك .. حتى تنجح أعمالهم، “علينا أن نجيد احترام ذاتنا ليحترمها الغريب وإلا عذرو معو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة