مكياج العيون: متى يصبح خطراً

تاريخ النشر: 21/08/17 | 0:49

أصدرت هيئة الغذاء والدواء السعودية توصيات جديدة بخصوص مكياج العيون، تفيد بأن مستحضرات تجميل العين قد تشكل خطراً على الصحة.
وأشارت التوصيات التي نشرت على حساب الهيئة الرسمي على تويتر إلى إرشادات يفضل اتباعها للحفاظ على صحة العينين وتجنب أي طارئ قبل تفاقمه وتحوله إلى حالة مستعصية، حيث قد تشكل المستحضرات التجميلية المخصصة للعينين خطراً في الحالات التالية:

إذا سبب استعمالها التهاباً في العين، فإذا شعرت بأي من بوادر الالتهاب مثل الانتفاخ أو الاحمرار أو إفرازات غير طبيعية، يجب اللجوء للطبيب وفوراً.
إذا تم حفظ مستحضرات التجميل أو علب المكياج في حرارة أعلى من المسموح بها على العبوة.
إذا كنت داخل سيارة أو مركبة متحركة، ففي هذه الحالة قد يكون تطبيق مكياج العينين خطراً نظراً لحركة العربة غير المتوقعة في بعض الأحيان خلال السياقة.
إذا كانت المستحضرات قد تجاوزت مدة صلاحيتها، التي يتم بالعادة ذكرها على العبوة، أو إذا كانت العبوة قد فتحت منذ فترة طويلة إلى حد ما.
إذا كانت اليد المستخدمة في وضع المكياج ملوثة بالأتربة أو غير نظيفة لأي سبب من الأسباب.
إذا كنت مصابة بالتهاب أو بعدوى بكتيرية في العين، لأن وضع المكياج على عينين مريضتين قد يزيد الوضع سوءاً أو على الأقل قد يؤخر عملية الشفاء.
إذا استخدمها شخص اخر، خاصة إذا كان هذا الشخص مصاباً بعدوى بكتيرية أو بالتهاب لأن هذا قد ينقل العدوى إليك، وحتى إذا بدا الشخص الذي قام باستخدام مستحضراتك التجميلية معافى من أي عدوى أو التهاب، فإن هذا لا يعني بالضرورة أنه بالفعل سليم صحياً وأنه لن ينقل إليك أي نوع من العدوى، فهذا يبقى احتمالاً وارداً.
إن التزامك بالتعليمات والإرشادات أعلاه قد يجنبك الكثير من التعب والمشقة التي قد تصادفينها في حياتك اليومية عندما يتعلق الأمر بصحة عينيك، كما أنه سوف يضمن لك مكياجاً جميلاً لن يلحق الضرر بعينيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة