احذري أحمر الشفاه

تاريخ النشر: 15/08/11 | 3:22

كشفت مجلة ألمانية متخصصة في مجال حماية المستهلك في تجربة اجرتها عن مستحضر التجميل احمر الشفاه أن أكثر من نصف أنواعه تنطوي علي مخاطر صحية محتملة.

وأوردت مجلة (أيكو – تيست) في عددها الشهري الحالي أن من بين 306 من مستحضرات أحمر الشفاة أجريت عليها إختبارات – تضم 21 نوعا مختلفا وبظلال ألوان متعددة – حصل 121 منها على درجة “ضعيف” فيما حصل 44 نوعا اخر علي درجة “غير مرض”.

وقالت المجلة إن الكثير من أنواع مستحضرات أحمر الشفاة تحتوي على زيت البرافين ومواد صناعية مثل السيليكون الذي يمكن لعقه بشكل تدريجي بالشفاة ويتراكم في الجسم.

أما أحمر الشفاة الذي حصل على تقييم إيجابي كان في الأساس من تلك الأنواع الطبيعية التي لاتحتوي على مادة الأنيلين التي يشتبه في أنها تسبب الإصابة بالسرطان .

ولم يعثر المعمل الذي أجرى الإختبار على أي أثر لمادة القطران في تلك الأنواع من أحمر الشفاة أيضا وهي صبغة قالت المجلة إنه يعتقد إنها تسبب الحكة والطفح الجلدي في حالة دخولها الجسم.

وقالت المجلة إن مستحضرات أحمر الشفاة التي تنتمي إلي نوع واحد لا تكون متماثلة في درجة جودتها. وأحيانا ما تحتوى درجات معينة منها على صبغات تنطوي علي أضرار محتملة ولا ينطبق ذلك على أنواع أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة