• خل التفاح المعجزة الطبية

    يساعد في حل مشاكل المعدة
    تناول بعض خل التفاح المختلط بالماء يساعد في التخلص من العدوى البكتيرية التي تكون في المعدة، وذلك بفضل احتواءه على المضادات الحيوية، كما أن خبراء العلاج الطبيعي يؤكدون أن خل التفاح يحتوي على البكتين الذي يساعد في تهدئة تشنجات الأمعاء، وفي هذه الحالة يمكن خلط ملعقة كبيرة أو ملعقتان من خل التفاح في كوب من الماء.

    يعالج التهاب الحلق
    يحدث التهاب الحلق بسبب العدوى الجرثومية، وخل التفاح يساعد في التخلص من هذه العدوى بشكل فعال، إذ اتضح أن معظم الجراثيم لا يمكنها البقاء على قيد الحياة في البيئة الحمضية، وفي هذه الحالة يتم مزيج 1/4 كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب من الماء الدافئ والغرغرة بهذا المزيج كل ساعة أو عند الحاجة.

    يخفض الكولسترول
    هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لربط خل التفاح وقدرته على خفض الكولسترول، ولكن وجدت دراسة واحدة عام 2006 أن حمض الخليك في الخل يعمل على خفض الكوليسترول السيئ، وأيضاً وجدت دراسة يابانية أن تناول نصف أوقية من خل التفاح في اليوم يسهم في خفض الكولسترول بشكل ممتاز.

    يمنع عسر الهضم
    تناول رشفة من خل التفاح قبل تناول الطعام يساعد كثيراً في منع الشعور بالثقل والخمول بعد تناول الوجبات، أو يمكن تجربة هذا العلاج الشعبي عن طريث خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ وشربه قبل 30 دقيقة من تناول الطعام.

    يزيل انسداد الأنف
    خل التفاح يحتوي على البوتاسيوم الذي يخفف المخاط، وحامض الخليك الذي يمنع نمو الجرثومة التي يمكن أن تسهم في احتقان الأنف، لذلك يمكز خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء وشرب الخليط للمساعدة في تصريف الجيوب الأنفية.

    يساعد في فقدان الوزن
    خل التفاح يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، وذلك لأن حمض الخليك يثبط الشهية، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، ويقلل من احتباس الماء، وينظر العلماء أيضاً إلى أن خل التفاح يتداخل مع هضم الجسم للنشا، مما يعني أن السعرات الحرارية التي تدخل في مجرى الدم ستكون أقل.

    يخلص من قشرة الرأس
    يمكز الاتكال على خل التفاح كعلاج للقشرة، وذلك لأن حموضة خل التفاح تغير درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يجعل من الصعب على الخميرة أن تنمو، لذلك يتم خلط 1/4 كوب خل التفاح مع 1/4 كوب ماء في زجاجة رذاذ، ومن ثم رش المزيج على فروة الرأس، وبعد ذلك لف الرأس بمنشفة وتركها لمدة 15 دقيقة إلى ساعة، ثم غسل الشعر كالمعتاد، ويجب تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.