النهضة الأهليّة كفرقرع تخرّج الفوج الخامس

تاريخ النشر: 07/07/17 | 14:50

قامت مدرسة النهضة الأهلية في كفرقرع بتخريج الفوج الخامس من طلابها وذلك في حرم مدرسة النهضة الابتدائية للقيادة والفنون حيث حضر الحفل رئيس الهيئة التأسيسية للمدرسة لؤي صعابنة، مديرة قسم التربية في شبكة عتيد عيريت فيريرة، مدير المرحلة الإعدادية للمدرسة سلطان إسماعيل ومدير مدرسة النهضة الابتدائية علاء خطيب ورئيس لجنة الأهالي محمد حسن مصالحة وأعضاء من اللجنة بالإضافة الى أهالي الخريجين.

وألقى المدير العام لمدرسة النهضة أشرف إبراهيم صبيحات كلمته مهنئا الخريجين وذويهم شاكرا طاقم المدرسة وجمعيتها ولجنة الأهالي على التعاون المثمر بينهم.وعرض أمامهم النهج التربويّ للمدرسة النابع من رؤيتها التربوية الهادف إلى تنمية قيادات مجتمعية مستقبلية تملك الهوية والانتماء لشعبها وتدرك ضرورة العمل من أجل الجماعة وليس الفرد فقط. ولهذه الأسباب استطاعت المدرسة أن تحصل على النتائج المتفوقة في البجروت وتبوّئها المراتب الأولى من بين المدارس الثانوية في إسرائيل.

خلال الحفل تمّ تقديم عدة فقرات طلابية بالإضافة إلى فقرة مميزّة للطلاب الخريجين باسم “شمعة في الظلام” التي سردوا بها بطريقة مميزّة العمل التربويّ والطلابيّ الذي مروا به خلال سنوات التعليم بالمدرسة من خلال مشروع “أنا إنسان”. فكرة الفقرة تتلخّص باختيار أربعة طلاب من الخريجين الذين بدورهم ينتقون ثلاثة أحداث سياسية واجتماعية مؤثّرة نفّذت خلال دراستهم بالمدرسة ليسلطوا عليها الضوء من جانب إنساني. وللتوضيح فقد قامت الطالبة هدى كبها – الراوية- بافتتاح الفقرة وتبيان أهميتها من خلال ربطها مع فقرة ” أنا إنسان” السنوية لتبين أن الأحداث التي تمّ اختيارها للتركيز عليها هي تلك التي كنا قد توقفنا عندها طويلا من خلال حملة “أنا إنسان” وهي تلك التي أثّرت على الطلاب بشكل شخصيّ، فأبوا الا أن يتوقفوا عندها.

وتطلّ علينا الطالبة ميرال كناعنة من بين الجمهور لتشركنا بحالة القلق التي نعيشها نتيجة العنف المستشري في مجتمعنا العربي ملخصة رسالتها بآبيات رائعة للشاعر خليل هنداوي ” أنت إنسان وإنسان أنا فلماذا نحن خصمان هنا؟ تنبت الأرض لنا من أزهارها فلا ننبتها إلا قنا أرضنا إن شئت تغدو مسكنا وإن شئت استحالت مدفنا” . ليأتي بعدها الطالب براء محاميد ليذكّرنا بال60 شهيدا الذين سقطوا على يد الشرطة الاسرائيلية منذ سنة 2000 …خاتما رسالته بأبيات معبرة للشاعر سميح القاسم” تقدّموا كما اشتهيتم .. واقتلوا .. قاتلكم مبرأ .. قاتلنا متهم.. ولم يزل رب الجنود قائما وساهرا
..ولم يزل قاضي القضاة المجرم … تقدموا … تقدموا”

أما الطالبة جنى مواسي فقد أبحرت بنا بعيدا لتتوقّف عند مأساة اللاجئين في كافة أرجاء المعمورة فافتتحت رسالتها قائلة: ” تذكّر كلما صليت ليلا ملايينا تلوك الصخر خبزا ..تذكّر كلما تغفو على وسادة لينام الليل من ذبحوا بلاده” مذكرة إيانا بان عدد اللاجئين حول العالم بلغ أكثر من 65 مليون لاجئ، مطالبة إيانا جميعا وأصواتنا عالية مدوّية مطالبة بعودة اللاجئين إلى بيوتهم، وقد أنهت قصيدتها برسالة إنسانية شعرية راقية من أشعار راشد حسين قائلة: فلئن تباينت الوجوه بلونها .. فاهتف معي لونُ الدماء توحدا… إني أخ لك حيث كنت وإنني… لعدو من ظلم الملا واستعبدا “.
وفي الختام تمّ تكريم الأستاذ زكي عسلي بمناسبة خروجه للتقاعد بتقديم درع متمنين له دوام الصحة والعافية . هذا وتمنت ادارة المدرسة لجميع الخريجين التفوّق والنجاح بحياتهم الأكاديميّة والشخصيّة.

‫6 تعليقات

  1. معلمه محترمه
    محمد مصالحه ،ونزار عفانه
    الاكثر تألقا فعالين دائما
    في لجان الاباء
    بوركتم

  2. استاذ زكي عسلي منور الحفل.
    احد الرجال المخلصين في عملهم على مدى سنوات كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة