تعليق المخيم الصيفي بالمستقبل كفرقرع

تاريخ النشر: 03/07/17 | 16:22

وصل إلى موقع بقجة رسالة حول تعليق المخيم الصيفي في مدرسة المستقبل الإبتدائية في كفرقرع وإليكم نص الرسالة :” صباح اليوم الإثنين تم تعليق المخيم الصيفي في مدرسة المستقبل الابتدائية في كفرقرع.وقد توجه الأهالي في صبيحة اليوم لارسال الابناء الى المدرسة كما كان في الامس، ولكن فوجئوا بأن ابواب المدرسة مقفلة،  وتواجد البعض من موظفي المجلس الذين قالوا ان المخيم ملغي في المدرسة ولاسباب غير واضحة.هذا وقد تم سد الشارع المؤدي الى المدرسة من جهة المقبرة بسيارة تابعة للمجلس المحلي ولم يعرف سبب التعليق، ولم يكن اية علم مسبق بالموضوع.
يجدر الذكر ان المخيم بتمويل وزارة التربية والتعليم للصفوف الاولى حتى الثالثة”.

مراسل موقع بقجة توجه للمجلس المحلي واليكم رد المحامي انور زحالقة نائب رئيس المجلس المحلي كفرقرع، جاء فيه:
“المجلس المحلي كفرقرع قد اغلق بوابة مدرسة المستقبل بعد ان رفضت مديرة المدرسة طلب المجلس المحلي بالتقيد بمنشور مدير عام وزارة المعارف والذي يشير الى ان السلطة المحلية هي التي تقوم بإدارة المخيمات الصيفية المدرسية . واحتراما للطلاب وأهاليهم عقد المجلس المحلي جلسة خاصة شارك فيها نائب رئيس المجلس السيد انور زحالقة ومدير قسم المعارف السيد رشيد عثامنة ومركز المخيم عبيدة اسماعيل والمستشار القضائي للمجلس المحامي هشام مصاروة بحضور رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة المستقبل السيد ميمون ابو عطا وعضو اللجنة السيد عماد عثامنة، وتم الاتفاق على نقل طلاب مدرسة المستقبل وتوزيعهم على ثلاث مدارس وهي مدرسة الحكيم ومدرسة الحوارنة والمدرسة المتجددة “أ” ، وعليه الرجاء الاتصال والتواصل مع المركز البلدي للمخيم عبيدة اسماعيل على رقم : 0504416600 ” الى هنا نص البيان.

تعقيب لجنة الاباء في المدرسة
ووصلنا من المهندس ميمون ابو عطا رئيس لجنة الاباء في المدرسة هذا التعقيب “صباح اليوم فوجئنا كاهالي لطلاب في مدرسة المستقبل بان المدرسة مغلقة ومنع دخول اولادنا للمخيم الصيفي. توجهنا في اعقاب ذلك لمركز المخيم الاستاذ هشام ابو حسين ونائب مدير المدرسة الاستاذ اسامة ابو رقية وابدينا امتعاضنا الشديد لهذا الامر حيث ان بعض الاهالي لم يهيئوا انفسهم لاطار بديل لابنائهم ومنهم من اضطر لالغاء يوم عمل، منهم من بقي ابنه في الشارع ومنهم من اصطحب ابنه لمكان العمل. وكان رد ادارة المدرسة بان المجلس المحلي قام باغلاق المدرسة على اثر خلاف يدور حول تعيين المرشدين في المخيم. واتفقنا مع ادارة المدرسة المحاولة لحل الاشكال تجاه المجلس. فيما بعد توجهنا هاتفيا لمدير قسم المعارف الاستاذ رشيد عثامنة ونائب رئيس المجلس المحلي الاخ انور زحالقة حيث دعونا لحضور جلسة مستعجلة لمحاولة حل الخلاف.في الساعة الثانية ظهرا حضرنا جلسة بمشاركة مندوبي المجلس ومركز المخيمات الصيفية العام الاستاذ عبيدة اسماعيل، حيث استمعنا لوجهة نظر المجلس المحلي الرسمية حول اغلاق المدرسة والمخيم كناتج عن ذلك.ونحن كلجنة اهالي ابدينا اسياءنا الشديد لما حصل حيث ان اولادنا ونحن كاهالي هم المتضررين الرئيسيين من هذا الاشكال وانه ليس من المعقول ان يدفع طلابنا قمن هذا الاشكال وطالبنا المجلس المحلي لاجاد حل جدي ومناسب لاستمرار المخيم وفقا للمعايير وانظمة وزارة المعارف. وقد تم الاتفاق على استمرار المخيم وتعويض الطلاب لهذا اليوم وسيكون بيان من قبل المجلس لشرح الحل لهذا الموضوع من اجل استمرار المخيم لابناءنا.نناشد المجلس المحلي وادارة المدرسة باتخاذ الخطوات المناسبة لحل الاختلافات اي كانت والتي نحن بغنى عنها ونفضل بيئة غير مشحونة لابناءنا فيها يتم التركيز على مصلحة الطلاب اولا ووضع الخلافات الشخصية جانبا. نسأل الله ان يوفقنا لما فيه مصلحة ابناؤنا.باحترام لجنة الاهالي لمدرسة المستقبل:عنهم ميمون ابو عطا رئيس اللجنة “.

صور انطلاق فعاليات المخيم الصيفي بمدارس كفرقرع

‫9 تعليقات

  1. حسب قانون وزارة المعارف كل معلم داخل مدرسه يحق له ان يشارك في مخيم مدرسته سواءا كان هذا المعلم من سكان كفر قرع او لا
    والقصة هي ان معلمات لم يشتركن ولم يبادرن في نيتههن للمشاركة في المخيم بمدرستهن وقمن بالدس وباسلوب غير اخلاقي ومهني من قبلهن وقبل المسؤولين الذين تعاون معهن بعدم مشاركة هؤلاء المعلمين وتنصيبهن بدلا منهم

  2. اتقوا الله في الأولاد يا جماعة وكفانا حرب على السلطة!
    اذا في اختلاف, فهل النتيجة حرمان الاولاد من المخيم؟!
    ومن يتحمل مسؤولية ارسال الاولاد الى مدارس اخرى فيها طلاب/مرشدين لا نعرفهم ولا نثق بهم؟!
    هل الوزارة موافقة على هذه الخطوة؟!

  3. لمذا لا تنشرون كل النعليقات، لماذا المحسوبيه با بقجه، الرجاء نشر جميع النعليقات

  4. موقع بقجه يدافع عن أناس بعيدون كل البعد ان ياخذوا مناصب…وبالقوه بقجه تمنع نشر اي خبر عنهم…..من حق القرّاء انتقاض احد المسؤولين ليمنع هدم بيوت اخرى……يرجى النشر

  5. 0معلمه محترمه
    المزبوط يجب اتاحة الفرصه
    للمتخرجين من دور المعلمين
    والذين ينتظرون دورهم في التوظيف
    كل معلمه بتشتغل في المخيم
    تحضر اولادها معها
    وبتلتهي فيهم
    ممنوع يكون معلمات من نفس المدرسه

  6. الشغل مَش عيب ملان شغل مَش كل واحد بطلع يبدو يدير بلد بنجاح وازدهار زي الموجود ع الساحه القرعويه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة