أهمية تناول الطعام مع الأسرة

تاريخ النشر: 11/07/17 | 3:06

الكل مشغول هذه الأيام ولا يجد الوقت لتناول الطعام مع الأسرة، العمل والدراسة يجعل الجميع يتناول الطعام في وقته الخاص ولكن تجمع الأسرة على مائدة الطعام وله فوائد سنتعرف عليها سوياً.
1-الترابط بين الأسرة
تناول الطعام مع اسرتك يزيد من ترابط العلاقات بين الأسرة، ويعرفك على عادات أسرتك وماذا يفضلون وماذا لا يفضلون. كما يساعد على في تقريب كل الافراد معاً مع تجنب تناول الطعام أمام التلفزيون.
2-تقليل التوتر
تناول الإفطار مع الأسرة في بداية اليوم سيقلل من التوتر مع الكلام والضحكات الخفيفة وسيساعد الجميع على تحسين حالتهم المزاجية والتعامل مع مشاكل اليوم فيما بعد.
3-المساعدة في حل المشكلات
بالطبع الحديث مع الأسرة سيجعل الجميع يتناقش في مشاكله اليومية وسيخرج الجميع بحلول للمشاكل نتيجة التناقش مع أفراد الأسرة.
4-تناول الطعام الصحي
عندما يأكل كل فرد في الأسرة على حده فإنه يتناول طعام غير صحي ولن ينتبه إلى ماذا يأكل وسيزيد من استهلاكه للوجبات الجاهزة السريعة. ولكن، عندما تجتمع الأسرة لتناول الطعام سيكون هناك اهتمام بوجود الطعام الصحي مثل السلطة والخضروات والفواكه وهذا سيحافظ على الوزن المثالي للجميع.
5-توفير للنقود
عندما يعلم الجميع أنهم سيتناولون الطعام معا لن يطلب أي منهم طعام جاهز من الخارج أو يتناول طعام في الخارج وهو يعلم أن باقي الأسرة في انتظاره، مما سيجعل النتيجة تظهر على نهاية الشهر بفرق في التوفير النقدي.
احرصي دوماً على التزام جميع أفراد الأسرة على مائدة الطعام يومياً ولو مرة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة