النائب الزبارقة: أقوال نتنياهو تعبير عن عقلية السيطرة الكولونيالية

تاريخ النشر: 21/06/17 | 18:18

أكد النائب جمعة الزبارقة (التجمع- القائمة المشتركة) أن أقوال نتنياهو العنصرية بحق المواطنين العرب في النقب، تؤكد أن المؤسسة الإسرائيلية تحاول بكل الوسائل السيطرة على العربي للحفاظ على أغلبية قومية لليهود. وكان نتنياهو صرّح عبر وسائل الإعلام أن عرب النقب يشكلون خطرا ديموغرافيا على إسرائيل، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة.
وقال النائب الزبارقة أن أقوال نتنياهو هي تعبير عن العقلية الكولونيالية وتوجه الحكومة الإسرائيلية العدائي ضدنا، واستمرار لسياسة الفصل العنصري ومحاصرة الوجود العربي، بدء من نهب الأرض وهدم البيت ومرورا بسياسة الإفقار والملاحقة وتشويه الهوية وانتهاء بتحديد النسل والتكاثر الطبيعي للمواطنين العرب، مستغلة مظاهر اجتماعية كانت شريكة في نموها.
وأشار النائب الزبارقة إلى أن تصريحات نتنياهو تضاف لممارسات فاشية وسن قوانين عنصرية تكرّس يهودية الدولة وهيمنة اليمين المتطرف وتخلد الاحتلال وتشرعن الاستيطان. وأضاف أنها عنصرية تنافي القيم الإنسانية، إذ يصف النساء بسلعة يتم استيرادها بالإشارة لنساء الضفة الغربية المتزوجات في النقب. وقال الزبارقة إن المواطن العربي بالنقب يدفع رسوم باهظة للتأمين الوطني والدولة لا تصنع له معروفا بل هو يأخذ حقا أساسيا.
ودعا النائب الزبارقة المجتمع الدولي والقوى الديمقراطية في إسرائيل لمناصرة المواطنين العرب ومناهضة سياسة نتنياهو العدائية التي تغذي الكراهية والحقد والحروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة