جسر الزرقاء:نرفض قرار إلغاء حفل تخرج بالمنار

تاريخ النشر: 19/06/17 | 10:14

أصدر سامي العلي، رئيس اللجنة الشعبية في جسر الزرقاء بيانا حول إلغاء حفلة التخرج بثانوية جسر الزرقاء , جاء فيه ما يلي ” إن إلغاء حفل تخرج طلاب المدرسة الثانوية في جسر الزرقاء، لهذا العام، يؤكد على عمق الأزمة الإدارية التي تعيشها المدرسة ويشير إلى الإدارة السيئة.. وكما قلت دوما في حلقات سابقة وكررت أن الوضع هو “مدير بالنعيم وطلاب بالجحيم!” لا بد من التوضيح ومن تجربتنا في إخراج النشاطات الجماهيرية وتنظيم المؤتمرات أن لا علاقة للمال والميزانيات في قرار إلغاء الحفل.. ولنفرض أن الطلاب رفضوا دفع مبلغ 250 شيكل وهم على حق، خاصة وأن المبلغ يتجاوز الرسوم المنصوص عليها في تعليمات وزارة المعارف بخصوص مساهمة الأهل في حفل التخرج.

#أولا وفق منشور مدير عام وزارة المعارف مسموح جباية 200 شيكل فقط من الطلاب لحفل التخرج.
#ثانيا في هذا المبلغ وبدعم بسيط من المجلس نظمت عشرات المدارس في المجتمع العربي حفلات في قاعات فخمة وحتى خارج البلدات مع إخراج فني رائع.
#ثالثا الوشاح ليس للبيع ويجب على المدرسة شراء كمية ومنح طلاب التخرج الوشاح مقابل مبلغ 50 شيكل يسترجعها الطالب بعد نهاية الحفل وارجاع الوشاح وهذا متبع في كل البلدات.
#رابعا في السنوات الأخيرة يتم جباية ما بين 350 الى 450 شيكل من الطلاب يعني أن مصاريف كل الحفل على حسابهم وزيادة وأشك اذا كانت مساهمة من قبل المجلس.
#خامسا كانوا يدعون في السابق أن الزيادة التي يجبونها هي لسد مصاريف القاعة ومشوها على الأهالي، ولكن في السنوات الأخيرة يتم تنظيم الحفل في القاعة الرياضية وهي ملك عام ولا حاجة لاستئجارها، فكيف يصرف الفارق أي أين تذهب ال 150 شيكل.
#سادسا، قدمت قبل 7 سنوات مقترحا للجهات المسؤولة لتنظيم حفل تخرج يليق بالطلاب ويشمل انتاج فني لا يكلف المبالغ التي وضعوها حتى اليوم ولا يجتاز الميزانية التي ترصد للحفل والتي لا يعرف أحد كيف تصرف؟
#سابعا تخصص الوزارة ميزانية للطلاب المحتاجين غير القادرين على دفع مصاريف ورسوم أساسية مثل حفل التخرج.. فأين الميزانية؟
#ثامنا، طالبنا دوما أن تأخذ لجان أمور الطلاب دورها وتكون شريكة في أمور أساسية في جهاز التعليم، لا أن تعرض مسرحيات للمثلين فاشلين همهم مكسب ضيق ورخيص.
#تاسعا، الحفل يجب أن يقام ولا يحق لأي مؤسسة أن تحرم الطالب من فرحة التخرج، ونحن في اللجنة الشعبية نقف معهم ونناصرهم لتحصيل هذا الحق.
#عاشرا، أدعو لتنظيم حفل كبير وجماهيري للطلاب ردا على القرار المجحف”. الى هنا نص البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة