مشاركة فنانات وادي عارة بمعرض”حكاية ولون”

تاريخ النشر: 08/06/17 | 2:25

من جبل النار من عش العلماء والمثقفين من نابلس وبالتحديد من جامعة النجاح الوطنية – كلية الفنون الجميلة . نظم المعرض الجوال الدولي الخامس معرض” فلسطين حكاية ولون ” بمشاركة اكثر من 90 فنانا من بقاع الارض من محبين فلسطين .اقيم المعرض بتنسيق واشراف الفنان المبدع عمر بدور وبرئاسة رئيس جمعية المرسم الجوال الاردني الفنان خالد بدور وبالتعاون مع جمعية المرسم الجوال الفلسطيني برئاسة الفنان رائد عواد وتنسيق الفنان ضياء مصلح وتحت رعاية جامعة النجاح الوطنية وكلية الفنون الجميلة .

وقد كانت مشاركة متميزة لمنتدى نجم الفن التشكيلي من شقي البرتقالة من فنانين وفنانات برئاسة الفنانة الفلسطينية المتألقة نجوى كبها و ممثل المنتدى بالضفة الغربية الفنان الكاتب باسم شتيوي . كما وشاركن في المعرض الفنانات التشكيليات ميادة مصري , فاتن علاوي , سهير كناعنه من كفرقرع , وكل من الفنان زياد الظاهر والفنانة ماجدة غنيم الناصرة . وكل من الفنانين محمد نمر سرطاوي , نظام ريان , والفنانات ايمان تيسير , فداء سمار , جيهان ابو عامر .

افتتح وكيل وزارة الثقافة الفلسطيني الدكتور عبد الناصر الصالح وبحضور مدير مركز الثقافة في نابلس حمد الله عفانه وعدد من المسؤولين في جامعة النجاح الوطنية وممثلي هيئات ومؤسسات وحشد من الفنانين والمثقفين , وذلك يوم الاحد 2017\6\4 .اشتمل المعرض على لوحات مختلفة من الفلكلور والبيئة الفلسطينية لترسيخ الهوية الفلسطينية في الذهن الفلسطيني ولتأكيد كل الوجود الفلسطيني ودوره كواقع لا مجال لإنكاره مع تقدم الزمن وبتغير المعطيات الدولية والإقليمية . وقد اشاد الحضور بستوى الاعمال المعروضة , واثنوا على الجهات المنظمة والمنسقة للمعرض حيث كان معرضا مميزا استثنائيا كونه استضاف هذا الصرح الوطني الكبير . نامل دوما للفن الفلسطيني الازدهار والتقدم واقامة مثل هذه المعارض الفنية التي تعزز ثقة الفنان بفنه وتعمق فيه روح الانتماء للوطن , وتساهم في نشر الثقافة على امتداد الوطن وخارج حدوده .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة