الجماهيري الرملة يقدم مسرحية بمدرسة الحنان

تاريخ النشر: 21/05/17 | 14:31

لازال مسرح الحياة التابع للمركز الجماهيري العربي الرملة يقدم أفضل الأعمال المسرحية التي تحترم العقول والقلوب وما يميز مسرحنا عن غيره من مسارح أن جل همه خدمة كافة شرائح المجتمع العربي ولا سيما من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يسعى دوما وأبدا للتبرع لهم بعرض اعمال له دون مقابل بهدف إسعاد ورسم بسمة حقيقية جريئة وملائكية أيضا للملائكة الصغار من ذوي الاحتياجات الخاصة فقد تم مؤخرا عرض مسرحية ثياب الملك الجديدة في مدينة الطيرة لمدرسة الحنان التي تحتضن داخلها عشرات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لم يكفوا عن الابتسام وحضن الممثلين بعد العرض وتقبيلهم لمدة تزيد عن ساعة . كان مؤثرا لنا ان نرى هذه المشاهد الإنسانية الراقية لدرجة أننا لم نتمالك دموعنا فرحا وفخرا بطاقم المسرحية الرائع والإنساني من الدرجة الأولى لقد كرمت ادارة المدرسة مسرح الحياة ولاسيما المدير المهني المربي ميخائيل فانوس لأنه جاء بطاقم المسرحية خصيصا لبلدة الطيرة ليسعدوا الملائكة الصغار بقي أن نذكر أن ” لاقت مسرحية ثياب الملك الجديدة تجاوبا كبيرا وحقيقة نكتب أنها .
من أفضل وأروع المسرحيات لجودتها وفحواها ومضمونها وأسلوب إخراجها وديكورها المميز والملوكي وعبقرية وإبداع كافة الممثلين في الأداء بشفافية وعمق وسلاسة وهي من اخراج جادي صداقا، وهي من تأليف الكاتب الدانمركي هانز أندرسون، واعدها للغة العبرية الكاتب افرايم سيدون وترجمتها للغة العربية المحامية تغريد جهشان. تستند المسرحية على حكاية خرافية كتبها هانس كريستيان أندرسون.
تحكي عن ملك جشع ومغرور مشغول بالأمور السطحية كل همه مظهره الخارجي ويهمل احتياجات شعبه ويدير المملكة بصورة عبثية غير منظمة وفجأة ظهور ولد جريء لا يهاب قول الحقيقة تؤدي إلى تغيير جذري في سلوك وتصرفات الملك.
تمتاز المسرحية بديكورها الغني الذي يبعث الفرح في قلوب الصغار والكبار وإضاءتها المميزة وملابس الممثلين البهية والجميلة التي تمتاز بكلاسيكيتها اللافتة للنظر للمصمم بنو فريدل وموسيقاها للمبدع أوري فيدسلفسكي وابداع كافة الممثلين : غسان أشقر الذي يلعب دور الملك، منى حوا التي تلعب دور الأميرة، وخولة حاج دبسي التي تلعب دور الأم الخياطة والخياطة المحتالة. وابراهيم ساق الله الذي يلعب دور الخياط المحتال و الراوي محمد قندس ويلعب دور ابن الخياطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة