يوم العلوم والمعرفة بإعدادية جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 22/05/17 | 8:09

نظمت رابطة الأكاديميين في جسر الزرقاء يوم العلوم والمعرفة، لطبقة التواسع من المدرستين الاعداديتين (السلام والمنارة) في القرية .حيث أقيم اليوم في المدرسة الثانوية جسر الزقاء . يوم العلوم هو عبارة عن يوم تعليمي توعوي؛ ضم فعاليات لا منهجية شيًقة ومفيدة .أشرف على تنظيم هذا اليوم مرشدين من رابطة أكاديميي جسر الزرقاء بمساندة مركزة التربية الاجتماعية حنان مصاروة ومركز الكيمياء في المدرسة الثانوية الاستاذ أحمد عيسى وباستضافة من مدير المدرسة الثانوية مراد عماش .هذه الفعاليات أتاحت للطلاب المشاركين في هذا اليوم تعلم مواضيع علمية مختلفة بطرق ممتعة تهدف الى التنور العلمي وتوسيع آفاق الطلاب.

شمل هذا اليوم المحطات والفعاليات التالية:محطة أسس الانعاش الأولي- المرشدة ايمان جربان , محطة جغرافيا البلاد والعالم- المرشدتان براءة عماش وارائك عماش, محطة روبوتيكا- المرشدة سجى نجار، المرشد محمد شهاب، والمرشدة شيراز زعبي , محطة استخدام الانترنت وفوائده- المرشد نشأت دملخي, محطة التركيب الضوئي والزراعة- المرشدة بدور رشوان والمرشد سليم جربان ومساعدين من اعضاء الرابطة , محطة تجارب كيميائية متنوعة – اعداد وعرض المرشدة أريج جربان وباشراف مركز الكيمياء أحمد زايط ومحطة أخيرة من اعداد الطالب علاء شخيدم والطالبة هديل جربان تم فيها عرض فيلم قصير “بينما” عن ظاهرة العنف، فكرة واعداد عضو الرابطة علاء شخيدم هذا وقد قدم محاضرة قصيرة عن كيفية اختراق الرصاصة أنسجة الجسم واضراها الجسيمة قصيرة وبعيدة المدى.

أعدت رابطة الاكاديميين هذا اليوم إيمانا بأهميته وفائدته العائدة على مصلحة الطلاب، وثقتهم الكبيرة بمنفعته وتحقيقه لرؤية الرابطة في بناء شخصيات فاعلة ومؤثرة. وتنمية التنور العلمي في صفوف أبناء القرية. هذا وشكر أعضاء الرابطة كل من عمل على مساعدتهم ومساندتهم ومشاركتهم الفعالية في هذا اليوم الرائع. يجدر بالذكر أن هذا النشاط يعتبر الثاني من نوعه تحت تنظيم رابطة أكاديميي جسر الزرقاء بعد اعدادهم ليوم توجيهي تعليمي ضخم مع اعلانهم لتأسيس رابطة أكاديميين مستقلة تهدف للعمل على تحسين الجانب التعليمي وزيادة نسبة الأكاديميين بين جمهور الشباب بالقرية، اضافة الى اثراء الفكر الثقافي بين مواطني القرية على الاصعدة والمستويات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة