مشاركة واسعة بمعسكر “القدس أولا” بالأٌقصى

تاريخ النشر: 21/05/17 | 12:16

لبى الآلاف من أبناء الحركة الإسلامية والداخل الفلسطيني والقدس نداء الواجب لخدمة المسجد الأقصى المبارك الذي دعت إليه الحركة الإسلامية من خلال جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية ومؤسسة القلم الأكاديمية للمشاركة في معسكر القدس أولاً للسنة الثامنة على التوالي وبتعاون من إدارة المسجد الأقصى والأوقاف.
وأمتاز المعسكر هذا العام بالإقبال الواسع من جماهير فلسطينيي الداخل من المثلث والنقب والجليل ومدينة القدس والمدن الساحلية.
وشمل إعمال المعسكر عشرات المشروعات والورش من أعمال صيانة ونظافة وترتيب في قبة الصخرة والمسجد القبلي والأقصى القديم والمصلى المر واني وتخطيط الساحات وباقي المرافق لاستقبال المصلين في الشهر الفضيل.
ومن أهم مشروعات المعسكر كان العمل في مقبرة باب الرحمة حيث تم تنظيف وصيانة المقبرة ومدخلها وخاصة قبور الصحابة الكرام, ودهان الجدران في مقبرة باب الرحمة من جهة باب الأسباط كما وقام طلاب مؤسسة القلم الأكاديمية الذراع الأكاديمي للحركة الإسلامية بتنظيف مقبرة اليوسفية ومقبرة باب الساهرة ويذكر أن المشاركة هذا العام كانت بغالبيتها شبابية من طلاب الجامعات والكليات ذكوراً وإناثاً.
الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية والذي اشرف شخصيا على سير العمل تجول بين ورشات العمل حاث المتطوعين الذين ابدوا سعادتهم من هذا اليوم العظيم خدمة للأقصى حيث اثني على الإعمال الجبارة التي قام بها أبناء وبنات الأقصى مؤكدا:” هذا يوم كبير من أيام القدس والمسجد الأقصى وأننا نعلن للعالم ومن خلال هذا العمل الجبار إن هوية المسجد الأقصى وهويتنا إسلامية عربية فلسطينية “.
الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية رئيس جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية القائمة على تنظيم هذا المشروع في معرض حديث خاص معه: “لا شك أن الأمة ما زالت بألف خير وأكبر شاهد على هذا النفير الكبير لتلبية نداء الأقصى ، وشبابنا هم حماته وخدامه وما بثلج الصدر هي اللحمة بين الأهل من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب من اجل خدمة مسرى ومعراج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

النائب طلب ابو عرار : المسجد الأقصى هو حق شرعي خالص للمسلمين داخل الارض وفوق الأرض حتى عنان السماء. وهذا ما نسعى اليه وهذا ما نعمل من اجله من خلال هذا المعسكر وكل الاعمال وكل الحافلات التي وصلت اليوم تسير من اجل الثبات والرباط
يذكر ان الشرطة قامت بإبعاد النائب مسعود غنايم من باحت المسجد الأقصى بدعوى امر منع دخول أعضاء الكنيست للاقصى
الأستاذ داود عفان مدير مؤسسة القلم الأكاديمية قال:” قدمنا نحن الطلاب الجامعيين من النقب الصامد الذي يعاني الآمرين والمدن الساحلية والمثلث والجليل لنؤكد إن المسجد الأقصى هو ملك خالص للمسلمين، وان كل المؤامرات التي تهدف إلى تقسيمه لن تفلح ما دام للأقصى حماة كما وأكد السيد داود عفان أن مثل هذه المعسكرات تزرع روح التطوع الشبابية من ذكور وإناث وتساهم في ثبات الجيل الصاعد في مقدساته وأرضه وأنهم لن يفرطوا بذرة من أقصاهم فمن راهن على الأقصى فقد خسر الرهان.
الأستاذ غازي عيسى مدير جمعية الأقصى ومدير معسكر “القدس أولا” قال:” كان الهدف من وراء المعسكر تنمية روح التطوع والعطاء من خلال المساهمة في تجهيز المسجد الأقصى لشهر رمضان المبارك كما أنها رسالة لأهلنا في مدينة القدس إننا معكم ولن نخذلكم في مواجهتهم للمحتل.
وأضاف الأستاذ غازي عيسى : رأينا اليوم نتائج العمل الجبار الذي قامت به طواقم جمعية الأقصى ومؤسسة القلم من تحضير لهذا المعسكر وسنستمر بإذن الله في العمل في مدينة القدس والمسجد الأقصى رغم كل العراقيل التي تواجهنا في الطريق وندعو أهلنا جميعًا في الداخل للالتفاف حول جمعية الأقصى ومشاريعها وخاصة في شهر رمضان المبارك”.
كما وتقدمت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بالشكر الجزيل لكافة الأهل من الرجال والنساء والأطفال الذين حضروا وساهموا في إنجاح هذا اليوم الكبير من كافة أنحاء ربوع داخلنا الفلسطيني، كما وتشكر الطواقم الإعلامية التي عملت على تغطية هذا اليوم المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة