• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    حفل تخريج طالبات ثانوية خديجة بأم الفحم

    بمشاعر تفوح بالمحبة ووسط فرحة كبيرة ومع اقبال منقطع النظير من الاهالي والطالبات, شارك مئات الاهالي والضيوف بحفل تخريج كوكبة مشرفة من الطالبات. يوم بهيج مر على مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية النموذجية للطالبات في ام الفحم، في قاعة “السرايا للمناسبات”, حيث تم تخريج الفوج الثالث والعشرين من طالبات المدرسة لعام 2016-2017. فقرات الحفل هذا العام كانت مليئة بالتجديدات التي لاقت ترحيبا ملحوظا من قبل الحضور وخاصة فقرات ابداع الطالبات.افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بصوت نائب المدير الشيخ نائل فواز.

    مدير المدرسة الأستاذ محمد انيس محاميد رحب بالحضور وبارك للخريجات وأهاليهن, ثم قام باستعراض أهم انجازات المدرسة وتميزها بين المدارس بالوسط العربي:” طالباتُ مسارِ الاوائلِ تفوقن للغاية, حيثُ وصلتْ نسبةُ استحقاقِهن لشهادةِ البجروت كاملة 96.3%، كما وتلقّتِ المدرسةُ شهادةَ تقديرٍ ومباركة، مِنْ وزارةِ المعارف على المستويَيْنِ قطريًّا ومحليًّا في امتحانات البجروتِ الاخيرة في تخصّصِ البيولوجيا والكيمياء، هذا وارتفعتْ علاماتُ البجروت بصورةٍ ملحوظة في كلِّ نماذجِ البيولوجيا، وازدادَ عددُ الملتحقاتِ والمُمْتحناتِ للموضوعِ نفسه، وذلكَ في البجروت الماضي. وفي هذا السِّياق، أُخبرُكم بأنّ مدرستَنا قَدْ حَصَلَتْ على شهادةِ تقديرٍ ومباركة، من مفتِّشِ الكيمياءِ للإنجازات المحقَّقَة، والتي كانتْ على المستوَيَيْنِ القطري والمحلي. وأودُّ أنْ أذكرَ في هذا المجال، أنَّنا نشهدُ تقدُّمًا ملحوظًا في نتائجِ البجروت لعدة مواضيع، والتي تقدَّمت لها طالباتُنا من هذا الفوج اضافة لحصولنا على جائزة المدرسة المطورة للصحة”.

    تلت ذلك فقرة التكريم, حيث كرمت المدرسة المعلمات المبادرات على عطائهن المتميز هذا العام: المعلمة وفاء محاجنة والمعلمة ابتسام محاجنة والمعلمة ايناس جبارين, ثم قامت الادارة وطاقم الاستشارة المدرسي بتكريم خبير التنمية البشرية المشهور أشرف قرطام على عطائه لطالبات المدرسة. وقد عبر الخبير أشرف قرطام عن شدة تقديره للمدرسة واعجابه بمهارات وتألق طالباتها وثقتهن العالية بقدراتهن وتميزهن عن باقي المدارس قطريا حتى انه قال انه هو من تعلم واستفاد من طالبات ثانوية خديجة مهارات وافكارا ابداعية مبتكرة يستحققن عليها كل الثناء والتقدير.
    تلت ذلك كلمة مؤثرة وداعمة للدكتور يوسف عيوقي مندوب لجنة اولياء الامور المدرسية, حيث اثنى بدوره على المدرسة ادارة وعاملين وطالبات متميزات يفتخر بهن حقا بالأخلاق والعلم والجدية.
    فقرة الترفيه هذا العام تميزت بكونها خالصة من ابداعات الطالبات, استهلتها الطالبة المبدعة عدن أشرف اغبارية (10أ) التي شنفت آذان الحضور بكلماتها الرقراقة والقائها الرائع. ثم فقرة النشيد ابدع فيها المنشد حسين مرعي بكلمات تفاعل معها الحضور بشكل لافت. ثم قدمت خريجة مسار الاوائل مؤمنة حمزة كبها فقرة جديدة: “وقفة مع خريجة متميزة”, ابدعت فيها بأدائها واكدت على المكانة العالية والمؤثرة ل”ثانوية خديجة”, مما صقل شخصيتها, حيث نمت لديها الابداع العلمي والادبي بتشجيعها لكتابة والقاء النثر والشعر.

    ثم عودة حميدة لإبداع الطالبات بكلمة الخريجات من الخريجتين من الصف 12أ: هديل ابراهيم محاجنة وعفاف محمود اغبارية واللتان اتحفتا الجمهور بمعان شجية لاقت تفاعلا ملحوظا من الخريجات والحضور. ثم فقرة الانشاد المتميزة. تلت ذلك الفقرة الرمزية الهامة وهي تسليم الراية : من الخريجة طيبة عماد محاجنة (12ب) الى رئيسة مجلس الطالبات غزل سرحان اغبارية (11د) اكدن في كلمتيهما على ثقل الامانة على الطالبات للمحافظة على تألق المدرسة خلقيا وتحصيليا.الفقرة المركزية للخريجات وأهاليهن بالحفل كانت توزيع الشهادات والهدايا على الخريجات على خلفية النشيد الخاص بمدرسة خديجة بشكل متسلسل ماتع ، حيث تفاعل الجمهور مع كلمات النشيد بالهتاف والترديد. حيث غمر الجميع الفرح والسرور لإنهاء مرحلة هامة في حياة الطالبات، وبالمقابل الحزن لوداع وفراق الزميلات لبعضهن البعض. كما اثنى الكثير من الاهالي على معلمي المدرسة لدورهم بتفوق بناتهم ومتابعتهن كبناتهم. وقد لوحظت مشاركة ومساهمة فاعلة في الاحتفال من الطاقم التدريسي وخاصة المربي حمزة كبها, الذي ساهم بإعداد الطالبات لفقرات الحفل. كما لوحظ الدور الرائع لعريفتي الحفل المتألقتين الرائعتين: تسنيم جواد اغبارية (11أ) ومريم طحاينة (11ب), حيث جذبن الجمهور بكلماتهن المنسابة والقائهن البديع. وبعد الحفل تم تكريم جميع الطالبات اللواتي ساهمن بفقرات ابداعية بالحفل ومن بينهن العريفتان الرائعتان.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.