فعاليات "يوم الباي" بابتدائية ابن سينا بكفر مندا

تاريخ النشر: 19/03/14 | 11:00

نظمت مدرسة ابن سينا الابتدائية بكفر مندا فعاليات ومسابقات في الرياضيات بمناسبة يوم الباي الذي صادف يوم الجمعة الماضي بإشراف مركزة الرياضيات المعلمة آمال زيدان وطاقم الرياضيات في المدرسة.

وقد احتفلت المدرسة بيوم الـباي العالمي وبعيد العالِم ألبرت آينشتاين، صاحب النظرية النسبية.

من كل سنة يحتفل العالم بيوم الـباي حيث تقوم الجامعات والمؤسسات التعليمية بفعاليات مختلفة خاصّة بالرمز الذي يرمز إلى النسبة الثابتة بين محيط كل دائرة وقطرها وهي 3.14.

مدرسة ابن سينا اختارت هذا اليوم ليقوم طبقة السوادس بتنفيذ فعاليات مختلفة في الرياضيات منها: كتابة ارقام الباي غيبا وقراءتها ايضا امام جمهور الطلاب، قياس طول محيط الدائرة بالخيط وقاسوا أيضًا قطرها وحسبوا النسبة بين المحيط والقطر في كل دائرة، واكتشف الطلاب بنفسهم أن هنالك نسبة ثابتة بين كل محيط دائرة وقطرها وهي تقريبًا 3.14 . بالإضافة إلى ذلك تعرّف الطلاب على طرق مختلفة استعملها علماء الرياضيات القدماء حتى توّصلوا للنسبة الثابتة بين محيط كل دائرة وقطرها.

في نهاية اليوم احتفل الطلاب وغنّوا الأغاني المختلفة الخاصّة بهذا اليوم وتناولوا كعكة الـباي التي أعدت خصيصا لكل صف في المدرسة بمبادرة الامهات الفاضلات.

وقد تم توزيع شهادات تقدير وهدايا رمزية على الطلاب الذين استطاعوا حفظ اكبر عدد من ارقام الباي حيث فاز بالمراتب الاولى طالبات من السادس ب والسادس ج حيث استطعن حفظ 100 رقم من ارقام الباي وكتابتها وايضا قمن بتعليق الارقام على حبل الارقام غيبا.

هذا وعبر طاقم الرياضيات عن شكرهم الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم طلاباً، معلمين، مربّين إدارة وسكرتارية.

مدير المدرسة الاستاذ سهيل عيساوي تفقد الطلاب أثناء تنظيم الفعاليات وعبر عن رضاه التام من تفاعل الطلاب مع الفعاليات ومن المضمون الهادف الذي سيأخذه الطلاب من هذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة