عرض مسرحية "إطراء" لمجموعة امهات في اللد

تاريخ النشر: 19/03/14 | 4:00

الاسبوع الماضي تم عرض مسرحية "إطراء" في المركز الجماهيري شيكاغو في اللد، لمجموعة امهات في المدينة بالتعاون ما بين سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، فاتن الزيناتي، منسقة مشروع مدينة بلا عنف، وسيفان دنينو، مديرة وحدة الشبيبة.

بعد ان لاقت مسرحية "إطراء" التي تم عرضها لطلاب المدارس الثانوية في المدينة بالاشتراك مع مجموعة من الامهات اعجاب وإحسان الحضور تم عرضها من جديد لمجموعة من الامهات في المدينة. المسرحية من تأليف مرجليت ألون وتمثيل الممثل بيان عنتير، التي تروي قصة إبراهيم، رجل في الثلاثين من عمره الذي يعمل كتقني حاسوب ولاعب كرة قدم، يشارك ابراهيم في المجموعة العلاجية التي تهدف لمعالجة العنف داخل العائلة. التي تعود اسبابه للعديد من العوامل ومنها تعاطي المخدرات وشرب الكحول التي ترفض العائلة مثل هذه التصرفات وتقف بوجه الفرد لمنعه من الاستمرار بهذه الطريق الوعرة، ولكن في المقابل الشخص يجيب بالعنف الجسدي او اللغوي.

في نهاية العرض تم بناء حلقة نقاش ما بين الممثل والأمهات حول موضوع العنف في العائلة، ما بين الوالد والوالدة، الوالدين وأبنائهم وتأثيره على استمرارية الحياة والتفاعل مع المجتمع الخارجي.

سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد :" نحن نعمل على شكل واسع بهدف رفع الوعي ليس فقط لدى ابناء الشبيبة انما لكافة شرائح المجتمع ومن ضمنهم الأمهات فمن خلال التصرفات والأحاديث التي تدور في المنزل تعكس على الابناء بالكثير من التصرفات اما اللائقة وإما العنيفة فهذه اهمية التربية والتواصل الدائم مع الأبناء".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة