يوم الوفاء للامهات بمركز قلنسوة الجماهيري

تاريخ النشر: 19/03/14 | 3:40

في أجواء من الغبطة والسعادة وضمن سلسلة برامج ومشاريع مركز دعم العائلة في مركز سنديان-بيت ايزي شبيرا العلاجي في قلنسوة وبالتعاون مع لجنة اولياء الامور لطلاب مركز سنديان وتحت اشراف ومباركة المفتشة فاتنة عبدالرازق وبالتعاون مع مركز ماتيا الطيبة وماتيا الطيرة والمركزة ديما جبالي تم تنظيم يوم الوفاء للأمهات اللاتي لديها اطفال ذوي اعاقة من الروضات العلاجية في منطقة المثلث الجنوبي. ويأتي هذا الاحتفال ضمن خدمات المركز لدعم افراد العائلات في مركز سنديان.

وبهذا اليوم قام مركز سنديان بتكريم الامهات وتنظيم يوما مميزا فقط للأمهات دون الاطفال وإخراجهن من اجواء العلاج والعناية بأطفالهن لسويعات محدودة.

وضمن التجهيزات وتهيئة مركز قلنسوة الجماهيري قامت الاخوات المتطوعات سجى ابو راس وسارة ابوعلي بتنسيق وتزيين انيق وملفت للنظر لمدخل قاعة الحفل في بناية المركز الجماهيري حيث اثار اعجاب الجميع.. وقد استقبل المركز الجماهيري العشرات من الامهات اللاتي اتين من جميع بلدات المثلث الجنوبي للاشتراك في هذا الحدث وقد ساهم مركز سنديان بتنظيم سفريات للأمهات اللاتي لا يملكن سيارات للسفر واستصعبن في الوصول الى قلنسوة..

وقد شرّف الحفل رئيس بلدية قلنسوة السيد عبدالباسط سلامة الذي اعلن امام الحضور خلال كلمته المؤثرة انه صادق على تخصيص قطعة ارض لبناء بناية جديدة لصالح اطفال مركز سنديان العلاجي.. وقد قوبلت هذه البشرى بالفرحة والتصفيق الحار من قبل الضيوف وقد رافق الرئيس بالحفل نائب رئيس بلدية قلنسوة السيد رائد خشب والسيد احمد تكروري مدير قسم الرفاه الاجتماعي..

وبعد تقديم التضييفات والمشروبات الصباحية للضيوف قامت عريفة الحفل الاخصائية الاجتماعية امال ابو مخ مركزة قسم دعم العائلة في مركز سنديان بافتتاح فقرات الحدث حيث رحبت بالضيوف وأشارت أن اليوم نهديك ايتها الامهات فيه زهرة حب ووفاء، وإبتسامة عرفانٍ وجميل… رسالة تقدير وامتنان على ما تقدمن من حب وتضحية وحنان.. نحن نعي انكن لا تبحثن ولا تطلبن مقابل عنايتكن بفلذات اكبادكن ونعي ايضا ان يوما واحدا في السنة لا يكفي ولا يوفي حقكن..فكل يوم وكل ساعة وكل دقيقة..يجب ان يكون عيدا واحتفالا وتكريما للأم..

وافتتح اليوم بكلمات ترحيبية من قبل رئيس بلدية قلنسوة السيد عبدالباسط سلامة وتلته السيدة جين يودس المديرة العامة لبيت ايزي شبيرا والمفتشة فاتنة عبدالرازق والامهات نيفين عبدالحي واسماء عرار ثم تحدثت مديرة مركز سنديان الاخت ماجدة مرعي..التي بدورها شكرت جميع من حضر وتعب وتبرع وتطوع لإنجاح هذا اليوم..

والفقرة الاولى كانت هدية مدرسة الزهراء الابتدائية ومديرتها المربية ماجدة ناطور لأطفال مركز سنديان وأسرهم وهي مسرحية غنائية من فرقة التمثيل في مدرسة الزهراء اعدت خصيصا لهذا الحدث والمسرحية من تأليف الاستاذ وسام فضيلي وتدريب وسام فضيلي ويوسف عودة والمعلمة نيروز ابو خيط..

الفقرة التالية وصلة من الدبكة الشعبية من قبل طالبات مدرسة الزهراء من تدريب الاستاذ شوقي متاني والمتطوع علاء ناطور..

ومن ثم علت المنصة الفنانة الكوميدية علا اسحق التي امتعت الامهات الحضور وتعالت الابتسامات والضحكات ولوحظت السعادة والفرحة على وجوه الامهات..

وفقرة ما قبل الختام كانت محطات تجميلية متنوعة تخللت محطة لطلاء الاظافر والمكياج والحنة والتسريحات وقص الشعر والبشرة وتنسيق شالات وتنسيق ازهار وتصنيع كعك حيث توزعت اليها الامهات مشاركات برغبة ورضى وانبساط..وقد لاقت هذه الفقرة اعجاب واستحسان واهتمام جميع الامهات ومن الجدير ذكره ان تم تشغيل المحطات من قبل خبيرات التجميل تطوعا وبدون مقابل وهن الاخصائيات مها ابو شاح-منصور، منار تكروري، سيما شلباية، مها ابو راس وطالبات مدرسة طوماشين، ألاء خطيب، سنا قاسم، شادية جبارة، سبأ جبارة، نفين رعد، شيرين جبارة، سوسن خديجة، هبه قحمان ورنا زميرو ومنى زميرو.

وفي ختام اليوم تم توزيع وجبات الغداء والهدايا على الامهات جميعا.. ويقدم مركز سنديان تقديره وامتنانه لرئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبدالباسط سلامة على تعاونه واهتمامه الملحوظ بشريحة ذوي الاعاقة وقضاياهم..

كما ويقدم مركز سنديان أسمى معاني الشكر والتقدير والاعتزاز لجميع المتبرعين حيث نخص بالذكر الاخ عبد الرازق عذبة وميني ماركت ياسين لصاحبها عصام ياسين وللأخت رغدة شلباية على تبرعها بالهدايا لجميع الامهات والأخت نيفين رعد والأخت سوسن خديجة وميني ماركت الكرم لصاحبها رائد خشب، نضال غرة، دنيا خشب وروان حاج يحيى وسارة ابو علي ومنال راس..

واعتزازنا وفخرنا بالمتطوعات اللاتي رافقن وساعدن وساهمن بإنجاح هذا اليوم وهن الاخوات سجى ابو راس، رنا تكروري، ريم ابو راس، اسماء رعد، سوار ابو العسل، راوية سلامة وعبد مرعي.

ولمدرسة الزهراء الابتدائية في قلنسوة بطلابها وطاقمها التدريسي ومديرتها المربية ماجدة ناطور حصة كبيرة في تميز ونجاح هذا اليوم ونشكر جميع المساهمين ونخص بالذكر طلاب المسرحية وطالبات الدبكة والأساتذة وسام فضيلي ويوسف عودة وشوقي متاني وفراس متاني والمعلمة نيروز ابو خيط والمعلمة سارة ابو علي والمتطوع علاء ناطور.

وشكر وثناء لا حدود له لأعضاء طاقم مركز سنديان على عملهم لإنجاح هذا اليوم المميز..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة