إقصاء العرب عن بحث الضائقة الاقتصادية

تاريخ النشر: 10/08/11 | 6:22

هاجم النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، رئيسَ الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والبروفيسور مانويل ترختنبورغ بعد الإعلان عن أسماء أعضاء الطاقم الذي عيّنه نتنياهو للتداول في حل الأزمة الاقتصادية الاجتماعية والاحتجاجات العارمة في أنحاء البلاد ضد أزمة السكن وغلاء المعيشة، برئاسة البروفيسور ترختنبورغ الذي من المفروض ان يقدم خطة عمل للخروج من هذه الازمة، وذلك لأن الطاقم لا يشمل أي خبير أو مندوب أو عضو عربي، وكان نتنياهو قد شكل لجنة تضم 14 عضواً تخلو من أي عربي. وقال الطيبي:” ان هذا يثبت بأن سياسة الحكومة تستثني العرب وتتنكر للضائقة التي يعيشها المواطنون العرب وتتجاهلهم، وهو تأكيد على إقصاء العرب واستثنائهم، التمييز ضدهم وحشرهم في هامش القضايا الاقتصادية الاجتماعية، منذ أكثر من ستة عقود من الزمن وحتى اليوم “.

وأضاف الطيبي: ” العرب يعانون أكثر من الآخرين، ورغم معارضتنا الجوهرية لتشكيل هذا الطاقم الذي يهدف إلى طمس وإطفاء لهيب الاحتجاجات، فإن غياب عضو عربي يمثل الجماهير العربية هو تمييز صارخ “.

وأجمل د. الطيبي الذي يرأس لجنة التحقيق البرلمانية في استيعاب العرب في القطاع العام والشركات الحكومية:” ان هذا الطاقم غير شرعي وليست لدينا أي ثقة بعمله “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة