فعالية البديل لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة

تاريخ النشر: 18/03/14 | 4:55

بخطوة مميزة ووحيدة من نوعها قامت بسمة دعاس، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة بالتعاون مع لجنة اولياء الامور تقديم فعالية "البديل" (الترناتيب) لطلاب المدرسة الثانوية التكنولوجية.

من خلال فعالية "البديل" (الترناتيب) يتم عرض فيلم بعنوان "بداية الطريق" حول موضوع انخراط الشباب في تعاطي المخدرات وشرب الكحول، معاناة المتعاطي، سلبية التجاوزات التي يرتكبها الشباب من اجل الحصول على المخدرات والكحول، المال لشراء المخدرات والكحول، تدهور حياة المتعاطي وحياة العائلة، تفاقم المشاكل وعدم حل اية منها وفي النهاية الادمان على تعاطي المخدرات وشرب الكحول.

وبعد عرض الفيلم يقوم برنارد شحادة، مندوب من مؤسسة "بيت النعمة"، مؤسسة التي تحوي سجناء محررين ومدمنين متعافين بهدف دمجهم في المجتمع والعودة الى الحياة الطبيعية، بتكوين حلقة نقاش حول هذا الموضوع متطرقا لأضرار المخدرات وكيفية تفاديها وتمكين الطلاب من طرح التساؤلات التي تجول في افكارهم حول هذا الموضوع ليتم الحديث والتوضيح والتعمق لمدى تأثير تعاطي المخدرات وشرب الكحول على جسم الانسان.

ولقد كانت فعالية "البديل" الاولى من نوعها في الطيرة، حيث تم تمريرها لكافة طلاب المدرسة الثانوية التكنولوجية ورؤية النتيجة الايجابية وتفاعل الطلاب مع المحاضر شكَّلَ امكانية تمريرها على كافة المدارس الثانوية في البلدة.

منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة، بسمة دعاس :"انا مسرورة جدا بنجاح هذه الفعالية التي مررت لطلاب الثانوية في المدرسة الثانوية التكنولوجية في البلدة، وسيستمر التعاون ما بين السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول ولجنة اولياء الامور للقضاء احدى مخاوف الاهالي وهي لجوء ابنائهم لتعاطي المخدرات وشرب الكحول".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة