فعاليات لا منهجية في مدرسة البشائر الأهلية في سخنين

تاريخ النشر: 18/03/14 | 1:20

قامت لجنة العمل الطلابي المحلي اقرأ بالتعاون مع إدارة مدرسة البشائر الأهلية في سخنين والمستشارة التربوية الأسبوع الماضي بتنظيم سلسلة لقاءات لفعاليات تخللتها برامج تثقيفية، تربوية وتوجيهية لطلاب المدرسة.

اللقاء الأول تخلله يوم الصحة تحت عنوان "نحو نمط صحي سليم" وشمل محاضرات في التثقيف الصحي وتوعية الطلاب للوقاية من الأمراض. اشترك في اللقاء أعضاء لجنة اقرأ المحلية، الدكتور حكمت نعامنة الذي قدم محاضرة عن أخطار التدخين، الارجيلة، الكحول والمخدرات. والأستاذ واصف نعامنة قدم محاضرتين الأولى بعنوان "نحو نمط صحي سليم" تطرق خلالها لأهمية نظام غذائي سليم، مخاطر مشروبات الطاقة، النشاط الرياضي والتجنب السمنة والثانية بعنوان "زواج الأقارب والأمراض الوراثية". مسك الختام كان مع طبيبة النساء، الدكتورة نهلة بدارنة التي قدمت محاضرة قيمة عن سلوكيات الطالبات في جيل المراهقة التي لاقت استحسان الطالبات وابدوا مشاركة فاعلة خلال المحاضرة.

اللقاء الثاني تمحور حول الإنترنت الأمن ومخاطره والذي شمل محاضرة قيمة للأستاذ عمر خمايسي من مركز ميزان لمستوى الطلاب من الصف العاشر تطرق من خلالها لمخاطر استعمال وتصفح الانترنت وخصوصا من الناحية الأمنية والقضائية.

مسك الختام لهذه اللقاءات كان مع قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ الذي شمل محاضرة للأستاذ باسل اغبارية مدير قسم التوجيه الدراسي تطرق من خلالها لاختيار مهنة المستقبل ومن ثم قسم الطلاب لأربعة مجموعات في ورشات عمل بموضوع باصات الاختيار وختمت الفعالية بأسئلة وحوار مع الطلاب المشاركين من الصف الثاني عشر. وهذا وتتقدم لجنة اقرأ المحلية في عرابة بجزيل الشكر لمدير المدرسة الأستاذ مالك يوسف على تعاونه لإنجاح هذه الفعالية وخدمة الطلاب والذي بدوره شكر لجنة اقرأ على عطائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة