نصائح لجعل التخزين في منزلك أكثر أناقة

تاريخ النشر: 04/06/17 | 14:00

من الطبيعي أن تزداد مقتنيات البيت مع مرور الوقت وتتفاوت هذه المقتنيات بين الضرورية وغير الضرورية وهنا يأتي دور التخزين الذي يجعلك تتخذين القرار حول الحاجيّات التي عليك ابقاؤها، وأخرى قد تتخلين عنها لتخفيف الفوضى داخل منزلك.
يمكنك الاستغناء عن المقتنيات التي لا تحتاجينها من خلال توزيعها على الجمعيات الخيرية أو إعادة تدويرها أو ببساطة رميها، وبالرغم من حرصك الشديد على عدم تراكم الأغراض والتخلص من كل المقتنيات التي لا تستخدمينها، إلا أنك قد ترفضين التخلّي عن بعضها حفاظاً على ذكرى ما أو لحاجة مستقبلية، لذا يكون من الضروري تعلّم بعض الخدع والأفكار لتخزينها بطريقة أنيقة ومرتبة.
ولتحقيق ذلك قد يكون عليك اختيار خزائن التخزين بطريقة دقيقة لإضفاء لمسة أنيقة على بيتك، لذلك نقدم لك هذه النصائح لجعل التخزين في منزلك يبدو أكثر أناقة:
– يمكنك اختيار خزانة زاوية من الخشب ذات أرفف علوية مكشوفة وقسم سفلي ذي أبواب تحجب بأناقة ما وراءها.
– قد تبدو الخزائن البيضاوية ظريفة الشكل أقرب إلى شكل مرآة اليد إلا أن تصميمها الفعلي يعود إلى الأثاث الفرنسي منذ القرن الثامن عشر، تحمل هذه الخزانة أدراجاً صغيرة أنيقة.
– وقد تستعيضين عن الخزائن بصندوق للتخزين على شكل حقيبة من أوائل القرن مصنوعة بخليط من الخشب والنحاس والقماش؛ وهي خيار رائع للتخزين الأنيق الذي يتناغم مع ما حوله بجمال.
– ولتخزين الكتب اختاري خزائن بتصاميم عصرية مبتكرة على شكل إجاصة وأحرف أبجدية؛ وهو تصميم لطيف مناسب لغرف القراءة الخاصة بالأطفال.
– ولتخزين القطع والمقتنيات الصغيرة اختاري صندوق من الجلد الطبيعي الفاخر بتصميم كلاسيكي رائع مقسم من الداخل لتسهيل التخزين بشكل عملي.
قد تبدو بعض هذه الاختيارات مبالغ فيها نوعاً ما خصوصا وأنها لمقتنيات لا تستخدمينها، لكنك ستجدين فرقاً كبيراً في اللمسة الجمالية الأكيدة داخل منزلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة