حملات توعية لمكافحة سموم الأكشاك في اللد

تاريخ النشر: 09/05/17 | 16:48

استمرارا لحملات التوعية والفعاليات اللامنهجية للسلطة الوطنية مكافحة المخدرات والكحول في اللد والتي تعود بالفائدة على الجمهور وخاصة أبناء الشبيبة، أقيمت هذا الأسبوع محاضرات في موضوع مخاطر سموم الأكشاك في مدرسة دار الحكمة الثانوية، بإدارة المربي عزمي عرفات، لطلاب صفوف العاشر في اللد. حيث مرّر المحاضر المختص علاء عبد الحي محاضرة عن مخدرات الأكشاك.
وقد تحدث المحاضر عبد الحي عن التأثير السلبي التي تسببه سموم الأكشاك على الانسان من الناحية النفسية والجسدية كونها تحوي مواد كيماوية خطيرة ، وخاصة اذا كان مستخدميها هم أبناء الشبيبة، حيث انهم ما زالوا في طور النضوج والتأثير من قبل هذه السموم اكبر والعلاج منها اصعب وفي كثير من الاحيان تكون النتيجة اصابة دائمة لا شفاء منها. وقد تطرق الى التسويق غير القانوني لهذه المنتجات الخطيرة التي غزت المجتمع في الآونة الأخيرة، كما تطرق المحاضر الى الأنواع التي تبيعها الأكشاك بسبب أن الكثير من الجمهور لا يعرفون ولا يوعون بأن هذه المواد ما هي إلا سموم ضارة ومخدرات مؤثرة جدا عليهم.
وقد لاقت المحاضرة استحسان الجمهور من طلاب وطاقم المدرسة، حيث أن المحاضر قد أعطى أمثلة ومعلومات مهم أن يعرفها كل شخص ليكون على دراية كاملة بكل ما يُباع في الأكشاك بهدف تجنبها والعمل على ايقاف هذه الظاهرة السلبية. وفي هذا السياق شكر منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، سليمان طنوس، المحاضر علاء عبد الحي على تمريره لهذه المخاضرة القيّمة للطلاب، وقال: “ان هذه المحاضرات تساعد في رفع الوعي لدى الطلاب وأبناء الشبيبة وهذا ما نطمح له.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة