مدن فرنسية لا ترحب بالزوار

تاريخ النشر: 08/05/17 | 0:04

قد لا يرضى الكثير من السياح عن عطلتهم في وجهة ما حيث أنهم عادة ما يشتكون من وقاحة السكان أو عدم ترحيبهم بالضيوف، وقد نشرت مجلة السفر” Travel and Leisure” قائمة تضم أقل المدن ترحيبا بالزوار، ولإنشاء هذه القائمة طلبت المجلة من 200.000 من قرائها تقييم المدن في جوانب مختلفة ومنها الضيافة.
والمثير للدهشة، أن القائمة ضمت أربعة مدن فرنسية، أولها مرسيليا في المركز الرابع، وقالت الصحيفة: “حتى الفرنسيين هم في نزاع مع ثاني أكبر مدينة في فرنسا” رغم أن الكثيرون يعتقدون أن هذه المدينة الساحلية مريحة و أكثر استيعابا للسياح من العاصمة باريس التي لا توجد على القائمة.
اضغط هنا لتكبير الصوره
أيضا في جنوب فرنسا، تم تصنيف مدينة “كان” في المركز العاشر و السبب هو أن سحرها بدأ بالاختفاء كما أن هذه البلدة الساحلية الصغيرة لم تعد ملاذا للأثرياء، وجاءت مدينة نيس في المركز 22 لأن سكانها غير وديين على الإطلاق بينما ليون جاءت في المركز 26 ورغم أنها أقل ترحيبا بالزوار إلا أنها تبقى مدينة جذابة.
ورغم هذه النتائج إلا أن فرنسا تقوم بعمل جيد جدا بالمقارنة مع روسيا التي وجدت في الصدارة مع عاصمته موسكو التي تعتبر المدينة الأكثر قسوة، و المسؤولين عن هذا التمركز هم وسائل النقل والمواد الغذائية وبرودة الشعب، كما جاءت سانت بطرسبرغ في المرتبة الثالثة.
لكن الولايات المتحدة لاتزال تحتل الصدارة في تصنيف قلة الترحيب بالزوار مع ما لا يقل عن ست مدن في العشر الأوائل من بينها، اتلانتيك سيتي في المرتبة الثانية بينما احتلت لوس انجلوس المركز الخامس ونيويورك المركز السادس، أما فيلادلفيا فقد احتلت المركز 7، وبالتيمور في المركز 8 بينما جاءت لاس فيغاس في المركز التاسع، بالإضافة إلى سبع مدن أخرى في مراكز مختلفة في التصنيف العالمي، وبالتالي فإن هناك 13 مدينة غير مرحبة بالزوار في أمريكا الشمالية.
جدير بالذكر أن مجلة السفر والترفيه قدمت أيضا تصنيفا للمدن الودية ، وليست ضمنها أي مدينة فرنسية وجاءت مدينة غالواي في ايرلندا في المركز الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة