“إليه سبيلا” تبرق رسالة للأوقاف الأردنية

تاريخ النشر: 30/04/17 | 9:47

أبرق المحامي محمد غالب يحيى رسالة للأوقاف الأردنية وذلك لمعالجة قضايا الحج والعمرة المتعلقة بفلسطينيي الداخل، وإليكم نص الرسالة:
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة معالي الوزير وائل عربيات
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية
عمان – المملكة الاردنية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .الحمد لله الذي انزل على عبد الكتاب ولم يجعل له عوجا.
شاء القدر ان تودع امانة الحجة والعمرة لأهلكم من عرب الداخل بين مهام سيادتكم ،ونسأل الله عز وجل ان يوفقكم في هذه المهمة خدمة لزوار بيت الله عملا صالحا في ميزان حسناتكم ، يوم لا ينفع مال ولا بنون.

سيدي الكريم:
وفقا للظروف القائمة والمعمولة بها دوليا، فان سبيل اهل الداخل نحو بيت الله يمر عبر المملكة الاردنية بعد التسجيل للجان الحج والعمرة تحت سقف ما يسمى بلجنة التنسيق العليا هنا في الداخل الفلسطيني.
ثبت مرة تلو الاخرى عبر السنين ان الحجاج والمعتمرين من عرب الداخل يعانون من سوء ادارة اللجان الحالية والتي بلغت ذروتها في عمرات الربيع الأخيرة، ناهيك عن التكلفة الباهظة نسبة لاخواننا في الضفة الغربية وفي المملكة الاردنية.
نظرا لهذه الظروف انطلقت مبادرة ( اليه سبيلا للحج والعمرة) لمتابعة قضايا الحجاج والمعتمرين اداريا وقضائيا من اهل الخير الناشطين والمهنيين المختصين.
حان الوقت للشفافية والموضوعية لتنال دورها في عملية تسجيل الحجاج والمعتمرين، وتحسين اداء اللجان وحوسبتها، فلا يعقل ان يتم التسجيل وانهاء الحج دون اي وصل رسمي لتكلفة عالية تصل حد استغلال الحجاج والمعتمرين والمخفي اعظم والله اعلم.
وعليه، فاننا نلتمس حضرتكم التدخل لما يرضي الله ، وفحص الامور عن كثب، فاننا نرى واجب الحد من هذا الاحتكار وفسح المجال امام شركات مختصة لتتولى سفر الحجاج والمعتمرين برقابة لجنة حيادية مهنية من باب الشفافية ، مهنية والمحاسبة.
هذه رسالتنا امانة امام الناس وامام الله ، ونحن على استعداد تام للعمل بجد واخلاص لخدمة الحجاج وتسهيل سبيلهم، ومن هنا نتوجه بطلب لزيارة مكتبكم الرسمي باقرب فرصة، لنوضح الصورة اكثر في تفاصيل نخشى عقباها ان سطرت في كتابنا هذا.

وفقنا الله جميعا لما هو خير
المحامي محمد غالب يحيى
( اليه سبيلا لرعاية الحج والعمرة)

تعليق واحد

  1. كل الاحترام لكم . يجب العمل للحد من من هذه الاسعار والكبيرة والشونة هاي لازم يزبطوها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة