تألق طلاب إبتدائية مشيرفة بفعاليات يوم القمة

تاريخ النشر: 06/03/14 | 7:55

عملاً بتعليمات وزارة المعارف في لواء حيفا، نظم اليوم الاربعاء 5.3.2014 من قبل طاقم التربية الخاصة في مدرسة مشيرفة فعاليات متنوعة على شرف يوم القمة لطلاب الدمج والتربية الخاصة بمشاركة طلاب من الصفوف العادية.

ففي طابور الصباح اصطف طلاب المدرسة للاستماع لقراءات شعرية وخواطر نثرية من القاء طلاب الدمج والصفوف الخاصة بالاضافة الى كلمة من المربي عبد السلام صعابنه مدير المدرسة والذي تحدث فيها عن الاهداف والغايات المرجوة من يوم القمة.

وتخلل يوم القمة 5 محطات رئيسية، الاولى مسرحية بعنوان "سمير" عرضها عدد من طلاب الدمج والتربية الخاصة امام الصفوف الاولى والثانية والتي تتحدث عن الاعتداءات على الاطفال ودورالاهل والشرطة في التغلب على هذة الظاهرة المقلقة.

أما المحطة الثانية فعاليات عن الخوازمي العالم العربي في الرياضيات ودوره في هذا المجال، والثالثة محطة سينما الوان التي تشرف عليها المربية ياسمين يحيى مستشارة المدرسة والمخصصة لطلاب التربية الخاصة بهدف منعهم من التسرب وتشويق الدراسة لهم.

بعدها محطة تسويق وبيع منتوجات قام الطلاب بصنعها من مواد مستعملة بهدف الحفاظ على البيئة حيث تجلت في هذة المحطة مواهب وابداعات الطلاب، اما المحطة الخامسة والاخيرة فكانت فعاليات بعنوان: "الأخر هو أنا".

وخلال يوم القمة زار المدرسة كل من: المربي نزار عيد، المرشدة سهير كبها الاخصائي النفسي فليب بشناق والمربي توفيق جبارين مدير قسم المعارف في مجلس طلعة عارة الذي قال: "فعاليات وابداعات هذا اليوم دليل قاطع أن طلاب الدمج والتربية يستيطيعون التقدم والرقي بمهاراتهم الابداعية".

بعدها شارك وفد من المدرسة في اجتماع معلمي الدمج والتربية الخاصة من لواء حيفا والذي عقد في مركز العلوم والفنون في مدينة ام الفحم.

ويذكر أن طاقم الدمج والتربية الخاصة في مدرسة مشيرفة مكون من المربيات:ملاك ابو ذيب، سهراب ابومخ، ربى ابوشيخة، اسراء زعبي والمربي جادالله اغبارية، هذا وقد لاقت هذة الفعاليات الثناء والتقدير من الطلاب والاهل والمسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة