مظاهرة ضد ألاوضاع الاقتصادية بالبلاد

تاريخ النشر: 07/08/11 | 3:26

شارك النائب احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، وعشرات من نشطاء العربية للتغيير ، في المظاهرة الكبرى في تل أبيب، ضد الأوضاع الاقتصادية التي تسود البلاد ولا سيما الطبقة الوسطى التي تناضل في هذه الأيام ضد ارتفاع اسعار الشقق السكنية وغلاء المعيشة.

واشاد الطيبي بحرارة بانطلاق التظاهرات ذات الطابع الاجتماعي في المدن والقرى العربية اسوة بالمظاهرة الكبرى في تل أبيب، وقال ” إن ضائقة السكن وانعدام التخطيط والبناء العادل في البلدات العربية وسياسة الخنق ضد العرب داخل بلداتهم هي أوضاع أصعب بكثير لذلك فإننا نؤيد الاحتجاجات ونشارك فيها ونطرح طلباتنا وإن كانت تختلف حيث لدى العرب لا يدور الحديث عن ارتفاع اسعار الشقق السكنية وإنما إنعدام أي بناء أصلاً للعرب” .

وأضاف علينا إيصال اصواتنا عبر كل حدث، في تل ابيب يتحدثون عن ارتفاع اسعار الشقق السكنية وفي المدن والقرى العربية نحارب سياسة هدم البيوت والمصادرات والتضييق علينا. واردف قائلا:” الميزانيات التي تصرف في بناء المستوطنات في الضفة الغربية هي السبب والأساس في انعدام الميزانيات للسكن والصحة والعمل وغيره وعلى جدول وبرنامج الحكومة ان يتغير. نحن نتمنى ان تنجح هذه الاحتجاجات في إسقاط هذه الحكومة الكارثية التي تصرف أموالها على المستوطنات بدل صرفها على الإسكان والتعليم والصحة “.

ووصف النائب الطيبي المظاهرة بانها “جبارة وقوية مطالبا باستمرارها وابراز سلم اولويات الحكومة التي تحول الميزانيات للاستيطان على حساب الطبقات الفقيرة والوسطى داخل اسرائيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة