محاضرة حول مخاطر الكحول لطلاب ثانوية عتيد اللد

تاريخ النشر: 02/03/14 | 22:50

بمبادرة من سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، القت المحاضرة العاملة الاجتماعية نادية اسطفان، مندوبة جمعية "افشار" واخصائية علاج مدمني كحول وقمار، محاضرة لطلاب المدرسة العربية الثانوية "عتيد" للتعليم التكنولوجي في اللد محاضرة حول مخاطر الكحول.

القت اسطفان المحاضرة لطلاب المدرسة الثانوية برفقة مدير المدرسة ماهر ابو كشك، واخلاص عيسى المستشارة التربوية التي ابتدأت محاضرتها :" ما جئت لهنا لكي أنفيكم عن شرب الكحول ولكن جئت لتزويدكم بالمعلومات الكافية والصحيحة لما يكمن بداخل الكحول من اضرار".

من خلال محاضرتها سلطت الضوء على التساؤلات التي تجول افكار ابناء الشبيبة حول موضوع الكحول ومنها هل البيرة تروي العطش، هل البيرة تنظف الكلى، هل شرب الكحول يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الجسم، هل مزج الكحول بالمشروبات الغازية تسرّع من حالة الثمالة.

اسطفان القت المحاضرة بهدف نشر الوعي لدى الطلاب وتوصلهم لقناعة تامة ان شرب الكحول قد يؤدي للكثير من الاضرار الصحية كفشل عمل الكلى او الاجتماعية كالعنف والادمان الذي تنغرز اضراره ليس فقط بالفرد المدمن وانما بالعائلة، الاصدقاء والمجتمع.

سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد :"يوجد لدى طلابنا العديد من التساؤلات، ونرى انه من خلال هذه المحاضرة تمكننا بالتركيز على هذه التساؤلات والإجابة عنها من خلال مناقشة الموضوع فيما بينهم".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة