محاضرة حول التحرش الجنسي تحت تأثير المخدرات او الكحول

تاريخ النشر: 02/03/14 | 18:00

بالتعاون الذي تم ما بين مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، سليمان طنوس، ومركز الشرطة في اللد تم تقديم محاضرة لطلاب مدرسة العلوم والهندسة اورط اللد حول موضوع التحرش الجنسي.

قدم ضابط الشباب في مركز الشرطة اللد، كارم عامر محاضرة حول التحرش الجنسي مبتدءا المحاضرة بتعريف ما هو التحرش الجنسي بحسب منظمات حقوق الانسان، انواع التحرش الجنسي من ضمنها التحرش باللمس او النداءات او التعليقات والملاحقة او المكالمات الهاتفية حتى التحرش بالعنف والاغتصاب. مشددا على ان التحرش بغض النظر عن نوعيته فهو منافي للأخلاق وسيواجه المتحرش عقوبة السجن الفعلي.

اضاف عامر بان تعاطي المخدرات وشرب الكحول تفقد الشخص السيطرة على تصرفاته وعدم كبح رغباته الجنسية وقد يتخذ القرارات الخاطئة التي قد تؤدي به خلف القضبان. ومن ثم وجه عدة ملاحظات للطالبات بان بالكثير من الحالات تفقد الشابة القدرة الجسدية لتصدي المهاجم والدفاع عن نفسها.

وفي نهاية المحاضرة نوه كارم عامر بان الشرطة لديها كافة الوسائل بالوصول لكل شخص الذي يستخدم هاتفة الخليوي او الحاسوب لاغراض غير اخلاقية.

شرين الحافي، مديرة المدرسة تحدثت مع الطلاب عن عالم الحداثة والتطور التكنولوجي السريع وعن طرق الاتصال والتواصل بين الطلاب واننا ما زلنا مجتمع متحفظ عليه اتخاذ القرارات السليمة حتى لا تتضرر السمعة الطيبة . مشددة على انه يجب توخي الحذر لكل ما ننشره عبر المواقع والتطبيقات التكنولوجية التي تشكل حيزا كبيرا من حياتنا اليومية اخذين بالاعتبار ان هنالك امكانية الابتزاز من قبل الاخرين.

سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول: "نحن نعيش في عصر العولمة اما أن نتعاصر ونتطور مع التكنولوجيا بشكل ايجابي وإما أن نتقوقع في دائرة الجهل والخوف. لذلك المسؤولية الاولى والأخيرة تقع على عاتق الأهل، عليهم بأن يتواصلوا مع أبنائهم ويتداركوا ويعوا المخاوف والمشاكل المكمونة بالتواصل مع باقي الزملاء عبر الانترنت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة