إفتتاح معرض الفنانة صبحية حسن بجمعية ابداع كفرياسيف

تاريخ النشر: 03/03/14 | 2:33

افتتحت رابطة الفنانين التشكيليين العرب "إبداع" يوم الجمعة 28.2.2014 معرضاً مميزاً للفنانة القديرة صبحية حسن ابنة قرية نحف الجليلية وعضو رابطة ابداع، وسط حضور جماهيري غفير جاءوا من كل حدبٍ وصوب ليشاركوها في هذا الإفتتاح المميز لمعرضها.

فقد غصت صالة العرض بحضور مشرَف وكريم من جميع شرائح المجتمع. وقد بدت السعادة على وجوه الجميع محتفلين معها ومشاركينها فرحتها بمعرضها هذا.

تولى عرافة الإفتتاح الأستاذ عبد الخالق اسدي الذي تعودنا عليه وعلى إطلالته المميزة وأدائه الرائع في افتتاح المعارض في ابداع، حيث رحب بالحضور شاكراً لهم مشاركتهم في هذا الإفتتاح وهنأ الفنانة بمعرضها الجميل.

كذلك رحب الاستاذ جورج توما رئيس جمعية إبداع بكل من أتى وشارك في افتتاح المعرض واستعرض سيرة الفنانة الذاتية ومشوارها الفني بكلمة مختصرة حيث قال بأنها من الفنانات القديرات في جمعية ابداع. امتازت بلوحاتها الواقعية المعبرة عن احساساتها ومشاعرها تجاه عائلتها وأهلها ومحيطها القروي. تاثرت بطبيعة الجليل الخضراء وانفعلت مع كل ما يحيطها من احداث ويظهر ذلك في لوحاتها وفي الكاتالوج الخاص بها الذي عُمل لتوثيق أعمالها. ثم بارك لها معرضها وتمنى لها دوام العطاء.

ثم تحدث الفنان ابراهيم حجازي منظم المعرض وأثنى على الفنانة وعلى أعمالها الفنية الرائعة وهنأها بالمعرض قائلاً: إنها فنانة قديرة ومميزة وأعمالها تشهد على ذلك، هذا المعرض يعكس آثار المكان والإنسان الفلسطيني، المكان الذي ولدت فيه ويمثل محوراً رئيسياً لموضوعات المعرض. اللوحات تعبر عن حنين الى الماضي القريب البعيد.. الى المكان.. البيت.. أشجار التين والصبار.. حنين الى حجارة البيت العتيق.. البيت العربي الفلسطيني. في أعمالها الأخيرة بدأت الفنانة تتحسس اسلوباً جديداً في خليط من الواقعية والسوريالية الشاعرية وإيحاءات من المعاناة العامة والخاصة يتمثل في الطريق التي لا تنتهي.

كذلك ألقى السيد أكرم فرح كلمته باسم المجلس المحلي وهنأ الفنانة بالمعرض واثنى على أعمالها.

وكان ايضاً مداخلات لكل من الأستاذ خليل غنايم مدير كلية مركز الجليل- سخنين والشاعر وهيب وهبي الكاتب وهيب نديم وهبي قائلا: ان هناك عمل مشترك له مع الفنانة وهي قصة موجهه لجيل الشباب واثنى على إبداع الفنانة في افكارالرسومات وملائمتها لاحداث القصة كما عبر عن إعجابه الشديد بالمعرض. والدكتور منير توما الذي وقف وقفة تحليلية أمام لوحات المعرض وتحدث عن مدى العمق الفني والرموز والمضامين التي تعنيها وتوحي بها الفنانة، حيث يظهر الحنين الى المكان التي تتداعى فيها ذكريات الإنتماء وخصوصية الفرد والجماعة مع ما يحمله ذلك من تداعيات وإيحاءات شعورية إنسانية النزعة ذات المنحى والأسلوب السوريالي الى حد كبير.

أخيراً شكرت الفنانة صبحية حسن جمعية ابداع على احتضانها المعرض وشكرت الفنان ابراهيم حجازي على تنظيم المعرض وكل من قام وساهم في إنجاحه، وشكرت كل من لبى الدعوة وحضر الإفتتاح حيث كانت الفرحة تغمر وجهها متأثرة جداً بهذا الإحتفاء الجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة