ورشة حول منحة أمديست بجامعة جنين

تاريخ النشر: 04/04/17 | 7:01

نظمت الجامعة العربية الامريكية بالتعاون مع مؤسسة امديست، ورشة عن منحة FULBRIGHT L التي تقدمها المؤسسة ومدتها سنتين من عام 2018 ولغاية 2020، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور أسامة سلامة، ومسؤولة برامج المنح في مؤسسة امديست اروى جابر، ومساعدتها هبة الحموري.
وتهدف الجلسة، التعريف بمتطلبات القبول للمنحة، ومعايير القبول، وآلية التقدم للمنافسة على المنحة التي تستهدف الطلبة الخريجين، والمقبلين على التخرج، ومساعدي البحث والتدريس، وفنيي المختبرات في الجامعة.
وأشارت مسؤولة برامج المنح في مؤسسة امديست أروى جابر، ان المنحة ممولة من وزارة الخارجية الامريكية، بالتعاون مع القنصلية الامريكية في القدس، وتنفذ من قبل مؤسستها، تكون المنحة كاملة، توفر للطالب مصروف شهري، بالإضافة الى تغطية السفر من والى الولايات المتحدة الامريكية، عدا عن مصاريف بدل شراء الكتب.
وأوضحت، ان الهدف من المنحة حصول الطالب “الأجنبي” على شهادة الماجستير، وخلق علاقات بين الشعب الأمريكي والشعوب الأخرى، وتبادل الثقافات، مبينة ان اختيار الفائزين بالمنحة يكون بعد اجراء المقابلات وامتحانات القبول، وتطرقت الى شروط التأهل للمنحة، والوثائق المطلوبة، وآلية القبول، وإجراءات التسجيل والسفر الى الولايات المتحدة الامريكية.
وفي نهاية الجلسة أجاب ممثلو مؤسسة امديست على أسئلة واستفسارات الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة