أمسية لأولياء أمور الطلاب بإعدادية مشيرفة

تاريخ النشر: 02/04/17 | 10:38

ضمن الخطة السنوية المدرسية في التربية الاجتماعية، عقدت مدرسة مشيرفة الاعدادية امسية لاولياء امور طلاب الصفوف السابعة تكريما للعلماء المسلمين وتخليدا لتاريخهم الحافل. وقد شارك في الامسية لفيف من اولياء الامور
ورئيس المجلس المحلي ومدير قسم المعارف ورئيس لجنة الاباء الذين باركوا مثل هذه الامسيات التوعوية والتربوية التي تدعم اهمية التواصل مع المدرسة واولياء الامور .
هذا وقد رحب مدير المدرسة “اشرف شرقاوي” بالحضور كما دعاهم الى اكمال الطريق من اجل البحث عن الكنز الداخلي في ابنائهم.
وفي كلمة لرئيس المجلس قال: “إن العلم هو سلاح المستقبل، وعلينا أن نحسن استثماره لما فيه من فائدة جمة تعود الينا”.
كما أشاد رئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة “أبو علاء” بالانجازات الرائعة للمدرسة مشيراً الى أن الشراكة هي أمر ضروري وحيوي لرفعة شأن العلم والتعليم.

فقرات متنوعة
هذا وقد ابتدأت الأمسية بلقاء الأهالي مع مربيي الصفوف في ورشة تربوية,ومن ثم اجتمع الأهالي معا في قاعة المدرسة، ليستمعوا لآيات من الذكر الحكيم بتلاوة عطرة من الطالب مهدي اغبارية.
وتخلل الحفل عرض مميز من قبل المستشارتين ياسمين يحيى وماجدة محاميد عن العصور الذهبية للحضارة الاسلامية .
وقد القى طلاب المدرسة الضوء على حياة مجموعة من العلماء المسلمين الذين اطلقت اسماؤهم على الصفوف,حيث عرضوا مسيرة حياتهم من خلال عدة محطات تميزت بعرض مسرحي قام الطلاب باعداده وتقديمه بشكل رائع وملفت للنظر, تساءلوا في نهايته عن سبب عدم ظهور عباقرة وعلماء ومبدعين على الرغم من اننا نعيش نفس منطقتهم ونتكلم نفس لغتهم ام انهم موجودون ونحن لا نراهم ؟ ، فقد ان الاوان ان نشحذ الهمم والبحث عن الكنوز الداخلية واعادة امجادنا التي ورثناها عن اجدادنا العلماء والفلاسفة.
الجدير بالذكر أيضا ان هذه الفعالية هي امتداد واستمرارية لامسيات ثقافية وتربوية للأهل للبحث عن الكنوز الداخلية المدفونة في طلابنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة