جمعية النور تنظم إفطار جماعي بأم الفحم

تاريخ النشر: 06/08/11 | 2:43

نظمت جمعية النور الخيرية افطارا رمضانيا برعاية النائب احمد الطيبي والحركة العربية للتغيير في مدينة ام الفحم هو الاول في سلسلة من الافطارات الرمضانية كما جرت العادة كل عام.

وشارك المئات من اهالي ام الفحم والمنطقة في الافطار برز من بينهم النائب عفو اغبارية ورئيس البلدية الشيخ خالد حمدان والمحامي حسين ابو حسين والمحامي محمد لطفي ونائب رئيس البلدية سلام عياش والكاتب عبد الحكيم مفيد والشيخ تيسير محاميد والاستاذ تيسير ابو زينة ومحرري الصحف المحلية ومجموعة كبيرة من الشباب الاكاديمي من ابناء ام الفحم بالاضافة الى المنتدى النسائي البلدي ومركز الفاروق للمسنين في المدينة.

وادار الحفل الرمضاني المحامي اسامة السعدي الامين العام للعربية للتغيير الذي اكد على اهمية هذا التواصل الاجتماعي الشامل في شهر رمضان الفضيل في كل عام وشدد في كلمته على تعاطفنا مع المظاهرات والاحتجاجات الاجتماعية التي تشهدها البلاد مع اختلاف مطالبنا في قضايا المسكن والتخطيط والبناء. وندد السعدي في كلمته بالقانون العنصري الجديد الذي طرحته كاديما بواسطة افي ديختر وسائر نواب اليمين الذي يعرف اسرائيل عبر قانون اساس بانها دولة الشعب اليهودي والغاء كون اللغة العربية لغة رسمية.

وكانت الكلمة الاولى للبلد المضيف حيث اكد فيها الشيخ خالد حمدان على شكره للنائب احمد الطيبي وللعربية للتغيير على هذه المبادرة الخيرة في الشهر الفضيل مشددا على اهمية التواصل الاجتماعي الذي يجمع كافة فئات المجتمع رجالاً,نساءً واطفالاً في جو رمضاني يوحد صفوف شعبنا الفلسطيني .

اما النائب عفو اغبارية الذي اشاد بدوره بالمبادرة الرمضانية توقف عند الهجمة اليمينية ضد الجماهير العربية وعبر عن دعمه للهبة الاحتماعية في كل انحاء البلاد.وعبر اغبارية عن سروره بهذا الجمع التعددي والشمولي في هذا الافطار في ام الفحم.

اما النائب الطيبي فقد رحب بالحضور وجدد موقفه المؤكد على اهمية الوحدة والعمل الجماعي حتى وان اختلفت الاراء او الطروحات لان التحدي امامنا كبير والهجمة الفاشية مستمرة.واشاد الطيبي بحرارة بانطلاق التظاهرات ذات الطابع الاجتماعي في تل ابيب وغيرها وتحدث عن ضائقة السكن وانعدام التخطيط والبناء العادل في البلدات العربية وسياسة الخنق ضد العرب داخل بلداتهم واضاف اننا نؤيد الاحتجاجات ونشارك فيها ونطرح طلباتنا.وشكر الطيبي فرع ام الفحم وشبابه على نشاطهم المتجدد.كما اكد الفرع توسيع النشاط في ام الفحم وبين صفوف شبابها.كما وقدم خريجو ام الفحم من الجامعات الاردنية في المواضيع الطبية درع تقدير للنائب احمد الطيبي على وقفته معهم ومع الطلاب والخريجين وخاصة سن قانون المهن الطبية المساندة الذي مكن المئات منهم من ايجاد فرصة عمل مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة