افتتاح ثلاث مدارس شاملة في قرى طلعة عارة

تاريخ النشر: 27/02/14 | 2:17

بعد جهود ومساعي حثيثة من قبل مجلس طلعة عارة المحلي، وافقت وزارة المعارف، هذا الأسبوع، على افتتاح ثلاث مدارس شاملة في قرى طلعة عارة، وستكون في مقدمة هذه المدارس التي تمتد من صفوف السابعة حتى الثاني عشر، المدرسة الجديدة في قرية مشيرفة، التي ستفتتح أبوابها مطلع السنة الدراسية القادمة، بالإضافة إلى المدرسة القائمة في قرية سالم، ومدرسة اخرى في مصمص.

وقد جاءت هذه الموافقة خلال الجلسة التي عقدت، الاثنين، في مكاتب وزارة المعارف، في مدينة حيفا، وشارك فيها مديرة لواء حيفا في وزارة المعارف راحيل متوكي، ونائبها حاييم يعقوب، والمفتش عرسان عيادات، الى جانب رئيس مجلس طلعة عارة مصطفى احمد اغبارية، والقائم باعماله مروان ظاهر، ومدير قسم المعارف في المجلس توفيق جبارين.

وتناولت الجلسة خطة العمل المنهجية، التي قدمها ممثلو مجلس طلعة عارة، بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية في قرى طلعة عارة، حاضراً ومستقبلاً.

من جانبها، أشادت مديرة لواء حيفا في وزارة المعارف راحيل متوكي، بالخطة المقدمة لجهاز التربية والتعليم في طلعة عارة،مؤكدة استعداد الوزارة توفير المتطلبات اللازمة لدعم هذا المشروع، وافتتاح المدارس الشاملة في طلعة عارة.

وفي حديث مع رئيس المجلس مصطفى اغبارية، أعرب عن ارتياحه، من تجاوب المسؤولين في وزارة المعارف مع هذا التصور المستقبلي للمسيرة التعليمية والتربوية في طلعة عارة.

وأردف قائلا: "لا شك، ان هذه الانجاز سيفتح افقاً تعليمياً جديداً في طلعة عارة وسيساهم في صياغة نقلة نوعية في العمل التعليمي والتربوي في قرانا، ناهيك ان افتتاح ثلاث مدارس شاملة في مشيرفة، مصمص وسالم سيسهل على الطلاب لدى تنقلهم للمدارس داخل قراهم، وسيؤدي بالتالي الى خفض المصروفات الباهظة المخصصة للسفريات بين مدارس القرى".

وعن الموعد الرسمي لافتتاح هذه المدارس، أوضح مدير قسم المعارف في المجلس توفيق جبارين: "ان المدرسة الجديدة في مشيرفة، ستفتتح أبوابها مطلع السنة الدراسية القادمة، الى جانب المدرسة القائمة في سالم، فيما سيتم افتتاح المدرسة في مصمص، بشكل تدريجي حال الانتهاء من التجهيزات والتحضيرات بهذا الشأن، علماً ان وزارة المعارف، أبدت استعدادها الكامل، التعاون مع المجلس للإسراع في تنفيذ هذه الخطة، التي ستنعكس إيجاباً على المستوى التربوي والتعليمي في مدارس طلعة عارة".

تعليق واحد

  1. كل الاحترام والى الامام ولكن عندي سؤال لماذا مكتوب على شهادة البجروت مدرسة مصمص الثانوية وليس مدرسة طلعة عاره ؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة