• جوجل تتيح مشاركة الموقع ضمنياً عبر تطبيق خرائطها

    أعلنت شركة جوجل عن تحديثها لتطبيق الخرائط خاصتها Google Maps بحيث انها أضافت ميزة مشاركة الموقع بشكل مباشر عبر التطبيق، ويترافق ذلك مع إعلان الشركة اليوم خلال حدث أقامته في مدينة ساو باولو البرازيلية عن عدد من التحديثات لتطبيقات Allo وDuo وPhotos.

    ويصبح بإمكان المستخدمين بعد وصول الميزة إلى نظامي أندرويد وآي أو إس السماح لتطبيق الخرائط Google Maps بمشاركة موقعهم الجغرافي لفترة زمنية محددة مثل نصف ساعة أو ساعة، كما يمكنهم إيقاف ميزة مشاركة موقعهم الجغرافي مع أشخاص معينين في أي وقت من الأوقات.

    ويمكن للمستخدم اختيار مشاركة موقعه الجغرافي أثناء تواجده وتجواله في أماكن معينة ومن ثم إيقاف ميزة مشاركة موقعه الجغرافي عند وصوله إلى المكان المنشود، كما يمكن بالإضافة إلى ذلك التخلص من إشارت الموقع الجغرافي للأشخاص الذين يشاركون موقعهم الجغرافي مع المستخدم.

    ويعمل تطبيق الخرائط بشكل دائم على اخبار المستخدم متى تتم مشاركة معلومات موقعه الجغرافي، وتظهر المعلومات الخاصة بمشاكة موقع المستخدم الجغرافي ضمن لوحة التحكم الخاصة بالنشاطات My Activity من جوجل.

    وسمحت جوجل سابقاً للأشخاص بمشاركة موقعهم الجغرافي عبر ميزة Google Latitude، كما انها اتاحت مؤخراً إمكانية مشاركة معلومات الموقع الجغرافي عبر تطبيق جهات الاتصال الموثوق بها خاصتها Trusted Contacts، إلا انها أول مرة توفر فيها الشركة إمكانية مشاركة معلومات الموقع الجغرافي بشكل مباشر ضمن تطبيقها للخرائط.

    وتقوم شركات أخرى بتوفير وسائل مشابهة لتسهيل مشاركة الموقع الجغرافي، حيث توفر آبل هذه الميزة عن طريق تطبيقها للخرائط العامل على نظامي آي أو إس وماك، ووفرتها فيس بوك سابقاً وبشكل دقيق ضمن ميزة Nearby Friends إلى انها عمدت في نهاية المطاف إلى تنقيحها، بينما أصدرت مايكروسوفت تطبيقاً تجريبياً لهذه الميزة في عام 2015 يدعى SquadWatch.

    وعملت شركة جوجل مؤخراً على تعزيز خدمتها للخرائط عن طريق إضافة المعلومات المتعلقة بكيفية تأثير الأحداث المحلية على حركة السير والزحام ومدى صعوبة العثور على مكان لإيقاف السيارة في منطقة ما، ويمكن لخرائط جوجل قريباً تتبع مكان توقف السيارة على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.