فعاليات يوم العلوم بمدرسة سالم الإبتدائية

تاريخ النشر: 23/02/14 | 10:05

وفق الخطة السنوية لمركزة العلوم ألفت مصالحة أقيم "يوم العلوم" في مدرسة سالم الإبتدائية حيث زار المدرسة في هذا اليوم طاقم من "معهد الرواد " في طمرة الذين وزعوا إلى أربع محطات متنوعية، محطة العرض العلمي وهي محطة شيقة جدا فقد عرض فيها تجارب علمية عديدة أمام الطلاب مثل تجربة استنشاق غاز الهيليوم وغاز sf6 وتأثيره على الأوتار الصوتية وتجارب مثيرة وكثيرة وقد زار هذه المحطة جميع طلاب المدرسة.

ومحطة قوس قزح وهي محطة تعرف فيها الطلاب على ألوان الطيف ومن ثم قاموا بتعبئة قوارير تحوي ألوان قوس قزح كل طالب بنفسه حيث تم اكتشاف الألوان من ثلاثة ألوان رئيسية هي الأحمر والأصفر والأزرق وقد زار هذه المحطة كل من الصف الأول والثاني.

كذلك محطة صنع العطور وهي محطة تم الشرح فيها عن العطور ومركباتها حيث قام الطلاب في النهاية بصنع قوارير العطور بأنفسهم وقد زار هذه المحطة و كل من الصف الثالث والرابع.

اضافة الى محطة الصاروخ وهي محطة تم الشرح فيها عن الطيران وكيفية حدوثه كما وتم الشرح عن التفاعل بين المواد الحامضية والقاعدية. وفي نهايتها قام كل طالب وطالب بصنع مجسم على شكل صاروخ وتعبئته بالخل ومواد أخرى وتجربة انطلاقه في ساحة المدرسة وقد زار هذه المحطة كل من الصف الخامس والسادس.

في نهاية يوم العلوم أعرب مدير المدرسة الأستاذ طالب مصاروة ومركزة العلوم عن مدى سرورهم في هذا اليوم لا سيما أن الطلاب قاموا بالتجارب العلمية بأنفسهم واستكشفوا أمورا جديدة كانت مبهمة بالنسبة إليهم، كما وشكروا طاقم معهد مرة على ما قدموه لطلابنا من فعاليات وتجارب علمية وقد أثنوا على تعاون الهيئة التدريسية والطلاب في إنجاح هذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة