فعاليات توعوية بمدرسة عتيد باللد

تاريخ النشر: 23/03/17 | 15:15

بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية اللد، سليمان طنوس، أقيمت محاضرات توعوية لمخاطر المخدرات والكحول من قبل المرشد الأسري وهبي عامر لطاقم مدرسة عتيد اللد، بإدارة المربي رائد بلعوم. وقد تمحورت المحاضرات حول كيفية بناء علاقات متينة بين الطاقم والطلاب في جيل المراهقة.
بدأ اللقاء بفعالية هادفة والتي من خلالها مرّر الأستاذ وهبي عامر رسالة كان مفادها بأن التعاون والتكاتف يجلب فائدة كبيرة لكل الأطراف على حد سواء.
ومن ثم كان عرض مميز بعنوان مميز ومعروف بين المجتمع، “اقعد منيح وكل صح”، والتي انتقدها المحاضر وهبي بحيث أنها تهدم التربية والتواصل السليم بين الأهل وأولادهم، حيث أنها رسالة غير واضحة للطفل.
وقد تم عرض فيلم قصير يظهر بأن التواصل والتعامل مع الآخرين مبني على أفكار مسبقة، الأمر الذي يؤثر على التواصل الفعّال الناجع، كما مُررت فعاليات هدفت الى بناء علاقات اجتماعية ناجحة مع الأهل والأصدقاء، في البيت وخارجه، الأمر الذي يعود بالفائدة لمواجهة التحديات والصراعات التي يخوضها الطلاب في جيل المراهقة، وقد تم تذويت المواد والمعلومات من خلال أمثلة من الحياة اليومية والتي بدورها قرّبت النظريات والمعلومات لعالم الطالب وباقي الحضور.
ومن أهم الحلول التي ذكرها المحاضر عامر وهبي لمساعدة الأبناء على تخطي جيل المراهقة بسلام هو معرفة المراهق جيّدا واحتواءه ودعمه مع تسليم المسؤوليات بالتدريج، كما أنه يجب حل الخلافات بطرق جديدة لتجنب استمرارها، وذلك من خلال النظر للأمور بجانبها الايجابي، وقبل ذلك يجب أن تكون هنالك حدود واضحة واتفاق مسبق بين الأهل والأبناء.
وفي هذا السياق شكرت ادارة المدرسة منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية اللد، سليمان طنوس، فقد أتاح فرصة المعرفة للحضور من خلال فعاليات مثرية ومفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة