النائب يوسف جبارين يلخّص دورة الكنيست

تاريخ النشر: 23/03/17 | 14:54

“تُنهي الكنيست دورتها بعد رزمة أخرى من القوانين الاستيطانية والعنصرية وغير الديمقراطية التي نجح اليمين بتشريعها، وخاصة قوانين شرعنة الاستيطان، وقانون منع الآذان الذي مرّ بالقراءة التمهيدية”، هذا ما قاله النائب د. يوسف جبارين في خطابه أمس بالهيئة العامة للكنيست الذي لخّص فيه الدورة المنتهية للكنيست في جلستها الأخيرة عشية عطلة الاعياد اليهودية.
وقال جبارين في بداية خطابه: “تعالوا نلخّص ماذا كان بالاشهر الأخيرة بقاعة الهيئة العامة؟ لقد شرّعتم المزيد من القوانين العنصرية والاحتلالية والتعسفية والمزيد من القوانين التي تمسّ بحقوق اساسية للانسان والمواطن، ولذلك فاننا في المعارضة نبارك خروج هذه الكنيست الى عطلتها لكي لا تواصل مثل هذه التشريعات”.
وعدّد جبارين في خطابه التشريعات الاساسية التي سنتها الكنيست مشيرًا بداية الى قانون شرعنة الاستيطان وهو قانون لسرقة ونهب الاراضي الفلسطينية ويسعى الى ترسيخ الاحتلال، وقانون عدم توثيق وتسجيل تحقيقيات الشاباك في القضايا “ذات الطابع الأمني”، والقانون الذي يعترف بقرارات المحاكم العسكرية الاحتلالية كقرارات رسمية في المحاكم الاسرائيلية، والقانون الذي يسمح بسحب المواطنة من مواطن دون الحاجة لمثوله امام المحكمة في اسرائيل، والقانون الذي يوسّع من امكانية شطب مرشحين لانتخابات الكنيست بسبب تصريحاتهم ضد يهودية الدولة.
وأشار جبارين الى تمرير قانون منع الآذان بالقراءة التمهيدية قائلاً انه قانون استبدادي بامتياز فهو يمس بالحقوق الاساسية للانسان وانه لا يمكن وصف صوت الآذان واجراس الكنائس بالضجيج كما يسعى العنصريون لذلك بقانونهم.
واختتم جبارين خطابه مؤكدًا على ضرورة العمل من اجل ان تنهي هذه الحكومة ايامها وان تنتهي هذه التشريعات الى غير رجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة