يوم دراسي لجمعية حماية الطبيعة والعربي للتخطيط

تاريخ النشر: 22/03/17 | 19:02

بالتّعاون بين المركز العربي للتخطيط البديل وجمعيّة حماية الطّبيعة (החברה להגנת הטבע) أقيم في مكاتب المركز في عيلبون، اليوم الأربعاء يومٌ دراسيّ هام كخطوة مشتركة أولى بين الطرفين، حول إعلان تقديم الطّلبات من قبل السّلطات المحلّيّة لصندوق الدّعم لحماية المناطق المفتوحة.
افتتح البرنامج مدير المركز العربي سامر سويد، مؤكدًا على أهمّية التَّعاون مع السّلطات المحلّيّة ومُتابعة تحسين منالية المعلومات لتحصيل المزيد من الميزانيات والحُقوق، مؤكّدًا على ضرورة متابعة البرامج المُتعلّقة بالخطّة الاقتصاديّة 922 والوقوف على تفاصيلها وحيثيّاتها لتحصيل الكم الأكبر من الميزانيّات. وتحدّث الدّكتور حنا سويد رئيس المركز العربيّ للتّخطيط البديل مُرحّبًا بالحُضور ومُبارِكًا التّعاوُن وهذه الخطوة المشتركة الأولى بين المركز العربيّ للتّخطيط البديل وجمعيّة حماية الطّبيعة لدعم السّلطات المحلّيّة.
وتحدّث عن جمعيّة حماية الطّبيعة كلّ من ليرون شبيرا مُركّز حماية الطّبيعة – لواء الشّمال، وعنات هيروفيتش مُركّزة سياسة التّخطيط طويل الأمد في الجمعيّة الّتي قدّمت بدورها مُحاضرة حول مضامين إعلان الدّعم وطُرق تعبئة الطّلبات من قِبَل المجالس وتقديمها للصّندوق.
وشارك في هذا الاجتماع عددٌ من رُؤساء ومُهندسي ومُمثّلي المجالس المحلّيّة من بينهم الدكتور سويد سويد رئيس مجلس البقيعة المحلّي، والسّيّد فؤاد عوض رئيس مجلس المزرعة، والسَّيّد علي عاصلة رئيس بلديّة عرّابة. ومن جمعيّة حماية الطّبيعة حضر السّيّد يوسف عساقلة مُدير القسم العربيّ ونائب المُدير العام للجمعيّة نير بباي وايتمار بن دافيد مُدير مجال التّخطيط.
وجاء هذا اليوم الدّراسيّ كخطوة أولى لدعم وتشجيع المجالس المحلّيّة لتقديم طلباتها لتلقّي الدّعم من قِبَل صُندوق حماية المناطق المفتوحة حيث تُعتبر نسبة تقديم الطّلبات لهذا الصّندوق واستغلال دعمه في الماضي ضئيلة جدًّا. كما ترى جمعيّة حماية الطّبيعة والمركز العربيّ للتَّخطيط البديل في هذا اليوم الدّراسيّ خطوة هامّة ومُباركة لبناء شراكة جديدة بين الجمعيّة والمركز من شأنها دفع موضوع استغلال المساحات المفتوحة في البلدات إلى الأمام، وفتح آفاق جديدة لتطوير عمل السلطات المحلّيّة العربيّة في هذا المجال.
وخلص اليوم الدّراسيّ إلى إعراب كافّة الأطراف عن استعدادها لتعزيز التّعاوُن بينها في هذا الموضوع، وتعيين مُمثّلين من جمعيّة حماية الطّبيعة والمركز العربيّ للتّخطيط البديل للتّنسيق مع السّلطات المحلّيّة وتقديم المشورة والدّعم المهني لكيفيّة تقديم الطّلبات لصندوق حماية المناطق المفتوحة.

من يارا ابراهيم النّاطقة بلسان جمعيّة حماية الطّبيعة للإعلام العربيّ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة