استضافة مدراء ومستشارين بجامعة تل ابيب

تاريخ النشر: 22/03/17 | 14:25

عقد عصر يوم الثلاثاء 21.03.17 اول مؤتمر قطري للمدراء والمستشارين من المدارس العربية بموضوع التحضير للتعليم العالي في المدارس, الذي بادرت له لجنة التوجيه وادارة جامعة تل ابيب . حيث تم استضافة جميع مدراء ومستشاري المدراس الثانوية والاعدادية من المجتمع العربي .
وقد عقد المؤتمر في حرم جامعة تل ابيب التي من طرفها سعت الى هذه المبادرة بهدف تجسيد المشاكل والصعوبات التي يواجهها الطالب العربي في اختيار موضوعه التعليمي الاكاديمي .
حيث تم تمرير المؤتمر على يد اكبر المحاضرين وذوي الخبرة في التوجيه الدراسي والمهني من الجامعة .
ومن بين المحاضرين كان البروفيسور خالد عرار الذي بدوره مرر محاضرة قيمة التي عرض بها اخر ابحاثه في هذا المجال التي لاقت استحسان الجمهور .
ومن جهة اخرى قدم العامل الاجتماعي ومركز شؤون الطلاب العرب الاستاذ رامي طيبي مداخلة من خلال تجربته وعملة في الجامعة بعرض التحديات وطرق مواجهة الطالب العربي في جامعة تل ابيب .
وفي حديث مع الدكتور يوسف مشهراوي “رئيس لجنة التوجيه لدمج الطلاب العرب في الجامعة ” : من اهم اهداف هذا المؤتمر هو تلخيص وتجسيد العقبات التي يمر بها الطالب العربي من لحظة تخصصه في الثانوية مرورا في مرحلة اختياره للموضوع الاكاديمي وانتهاءا باختياره لمهنة المستقبل , وفي هذا المؤتمر تم عرض جميع الابحاث في هذا المجال التي تمركزت على المجتمع العربي في البلاد , وذلك لفهم الواقع والبدء بالعمل على حلول واليات للتصدي لكل هذه العقبات.
وفي تعقيب اخر من الاستاذ شادي عثامنة ” مركز التسويق في الجامعة ” : جامعة تل ابيب تسعى دائما لكسر الحواجز امام الطلاب العرب لتمكينهم من القبول للجامعة في شتى المواضيع حسب الشروط المطلوبة , وفي هذا المؤتمر تم تمرير طرق وادوات للمدراء والمستشارين للمدارس العربية التي بدورها ستساعدهم في اعطاء الاستشارة الانجع للطلاب . وذلك بصفتهم هم المرجع الاول والمباشر للطلاب في التوجيه الدراسي.
ويذكر ان جامعة تل ابيب قد خصصت ميزانية خاصة لتعزيز وخدمة الطلاب العرب في الجامعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة